“قُتلت شقيقتها جولييت وقُتلت والدتها على يد شقيقها”.. تعرف على الأزمات التى مرت بها الشحرورة في ذكرى ميلادها

حل علينا اليوم الأربعاء ذكرى ميلاد الفنانة اللبنانية صباح، والتى لُقبت بالشحرورة حيث أنها وُلدت في 10 من شهر نوفمبر لعام 1927، وقد قدمت الفنانة خلال مسيرتها الفنية الكثير من الأعمال الفنية الناجحة والتى أثرت بها مكتبة الفن، وبرغم ما قدمته الفنانة من أعمال فنية ناجحة، فقد مرت صباح خلال حياتها بالكثير من الأزمات والتى شكلت لها صدمات كُبرى وكان أولها موت شقيقتها الكُبرى جولييت.

"مقتل شقيقتها جولييت ومقتل والدتها على يد شقيقها".. تعرف على الأزمات التى مرت بها الشحرورة في ذكرى ميلادها

كيف ماتت جولييت شقيقة الشحرورة؟

وعلى حسب ما تناقلته الصحف فقد ماتت جولييت شقيقة الفنانة صباح بطلق نارى الأمر الذى تسبب للفنانة في جُرح كبير، والذى أدخلها في نوبة من الحزن والبكاء.

الفنانة صباح وشقيقها وشقيقتها

ما هى الأسباب التى دعت شقيق صباح إلى قتل والدته؟

وحول مقتل والدة الفنانة صباح “منيرة سمعان”، فقامت الصحف اللبنانية بتناقل الخبر، حيث قام أنطونى فغالى بقتل والدته فور أن علم بخيانتها بطلق نارى هى وعشيقها، وقام بالهروب مسرعاً إلى سوريا ثم إلى البرازيل وعاش هناك وتزوج.

الفنانة صباح وشقيقها

أين كانت صباح عندما ماتت والدتها ومتى علمت بخبر الوفاة؟

قام أنطونى فغالى بتغيير إسمة إلى ألبرت فغالى لكى يسافر، وكان يبلغ من العمر في ذلك الوقت 18 عاماً، وعلى الرغم من تناقل خبر الوفاة في الصحف المصرية إلى أن زوج الفنانة اللبنانى في ذلك الوقت نجيب الشماس قام بإخفاء الخبر عن الفنانة، وحينما قررت صباح زيارة والدتها ولم تكن تعلم بالواقعة، وعندما إقتربت الباخرة من الوصول إلى ميناء بيروت فقام زوجها بإخبارها بمقتل والدتها بعد شهرين من الواقعة، لتنهار مرة أُخرى.

الفنانة صباح

متى تُوفيت الفنانة صباح وماذا قدمت لعالم الفن؟

توفيت الفنانة صباح في 26 من شهر نوفمبر لعام 2014 عن عمر يناهز الـ 87 عاماً، وتركت لنا الكثير من الأعمال الفنية الناجحة، والتى تنوعت ما بين المسرح والسينما والتليفزيون، حيث أن الفنانة قدمت نحو 95 عملاً فنياً.

الفنانة صباح


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد