قصة حياة بشارة واكيم الذي أضرب عن الزواج بسبب “ماري منيب”

بشارة واكيم.. فنان ومخرج ذاع صيته في عالم الفن، حيث له أكثر من 100 فيلم خلال مشواره الفني والذي تركه وهو في اوج مراحله، حيث ولد في 5 مارس 1890 في القاهرة لأسرة ثرية ذات أصول لبنانية، ورحل عن عالمنا 30 نوفمبر 1949.
ولد بشارة واكيم لأسرة ميسورة الحال، وحصل على شهادة الحقوق 1917، وكانت امامه فرصة ليصبح محاميًا مرموقًا، ولكن حبه للفن طغى على فرصته لمستقبل أكثر استقرارًا، حيث اختار التمثيل على المحاماة، وكانت بدايته مع فرقة جورج أبيض، ثم إنضم إلى فرقة نجيب الريحاني، وتحول من تمثيل الأدوار التراجيدية إلى الأدوار الكوميدية.
كان بشارة واكيم من أوائل الذين عملوا في السينما المصرية، حيث شارك في الأفلام الصامتة، وكانت أول بطولة مطلقة له عام 1942 من خلال فيلم “لو كنت غني” من إخراج هنري بركات.
وعن حياته الشخصية.. فلم تكن على قدر كبير من السعادة والنجاح مثل حياته الفنية، حيث ترك بشارة واكيم أول فتاة دق لها قلبه بسبب دخوله عالم الفن، ولكنه وقع في الحب للمرة الثانية، وكانت محبوبته هذه المرة من داخل الوسط الفني وهى الفنانة ماري منيب، وتوجه بالفعل إليها وصارحها بحبه ورغبته في الارتباط بها، إلا أنها رفضته.. فقرر ألا يتزوج نهائيًا، وعزف عن الزواج.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد