قرر العودة بعد غياب 12 عامًا عن الفن وتزوج من فنانة معتزلة.. محطات في حياة «عصام إمام» الشقيق الأصغر للزعيم

أنتج العديد من الأفلام التي لقيت نجاحًا باهرًا سوا كانت مع شقيقه أو مع فنانين أخريين، ولكنه فجأة أختفي عن الساحة الفنية قرابة الـ 12 عامًا، وكاد أن يُنسي نظرًا لطول الفترة التي إبتعد فيها الظهور إعلاميًا إلا في المناسبات الإجتماعية المعدودة مع شقيقه، ولكنه قرر فجأة العودة إلى عالم الفن ثانية، من خلال فيلم كوميدي “الجبابرة” الذي قد بدأ في تصويره منذ عدة شهور ولكنه لم يُعرض بعد، وهذا العمل من بطولة باقة من النجوم منهم الفنانة رجاء الجداوي ومها أبو عوف والفنان الشاب عمر متولي والكثير من الفنانين، إنه المنتج السينمائي “عصام إمام طنطاوي” شقيق الفنان عادل إمام.

عمله السينمائي مع شقيقه

لا سيما أن يكون شقيق الزعيم عادل إمام منتجًا ولا يعملا سويًا، فقد أنتج عصام لشقيقه العديد من الأفلام السينمائي أبرزها “فيلم عريس من جهة امنية، وفيلم التجربة الدنماركية، وفيلم أمير الظلام، وفيلم السفارة في العمارة” في عام 2005 وكان هذا هو أخر عمل فني بينهما قبل أن يبتعد عن الإنتاج السينما.

 

وعلى الرغم من إختفائه الكبير إلا أنه كان حريصًا على الحضور في المناسبات الإجتماعية مع شقيقه والكثير لا يعرف بأنه شقيقه فإن مدي الشبه الكبير بينهما يوحي بأنه إبنه وليس شقيقه، ومؤخرًا ظهر معه خلال العرض الخاص لفيلم “مولانا”، وأُثير حولهما الجدل حولهما وأختلفت الأراء فمنهم من يحسبه بأنه إبنه لأن القليل من الجمهور من يعلم بأن الزعيم له أشقاء يعملون في مجال الفن مثله.

 

وأشارت بعض المواقع الصحفية على أن المنتج “‘عصام إمام” قد عرض على شقيقه عادل إمام بأن ينتج له مسلسله القادم والمفترض عرضه في رمضان 2018؛ حتى يساعده على العودة ثانية إلى الساحة الفنية، ولكن الأخير رفض ذلك معللًا بأن نجله “رامي إمام” هو من سيقوم بإنتاج المسلسل، على حسب ما زعمته التقارير الصحفية أنذاك.

زوجته المعتزلة

تزوج المنتج “عصام إمام” من الفنانة “نهلة رأفت” التي إنطلقت موهبتها الفنية في فترة التسعينات والثمانيات وشاركت في العديد من الأفلام والمسرحيات والمسلسلات أنذاك، وبعد الزواج قررت أن تعتزل الفن نهائيًا، ورزقهما الله بنتين.

 

الأزمة التي تعرض لها

في عام 2009 تعرض المنتج عصام إمام إلى أزمة كبيرة، حيث إُتهم بأنه قد إفتتح ملهي ليلي وتعدي على أملاك الدولة، ولكن ظهر لينفي كل تلك الإتهامات، وأن المكان الخاص به له تراخيص كـ مسرح وسينما وكافتيريا.

 

أزمته مع لقاء الخميسي

إنتشر منذ فترة وجيزة خبر خلاف الفنانة لقاء الخميسي مع المنتج عصام إمام، نتيجة خطأ في إسمه، وفي عام 2013 رُفعت دعوي قضائية من قبل لقاء تتهم فيها المنتج عصام إمام بشيك قدره 500 ألف جنيه، وحُكم عليه في تلك القضية بالسجن لمدة ثلاث سنوات، ولكنهما تصالحا بعد ذلك وتنازل عن القضية بعدما دفع لها المبلغ المذكور في الشيك.

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد