فنانين فشلوا في الدراسة ورسبوا لكنهم أصبحوا مشاهير في الفن فقط

الفن وعالم الفن به الكثير من التفاصيل التي تدعوك إلى التعجب فبينما يسعى جميع أولياء الأمور في مصر إلى أن ينجح أبناءهم وبناتهم إلا أن النجاح ليس كله بالمؤهلات والشهادات العلمية، فهناك ما يزيد عن تسعة فنانين مشاهير لم يحققوا النجاح الدراسي المرجو، وأحبوا الفن أكثر من الدراسة لأنها تتطلب الموهبة ولا تتطلب المجموع مثل الدراسة لذلك في تقريرنا التالي سنتحدث عن أشهر الفنانين الذين نجحوا في مهنة التمثيل وفشلوا في الدراسة.

فنانين فشلوا في الدراسة ورسبوا لكنهم أصبحوا مشاهير في الفن فقط

** ملحوظة: لا تحاول أن تقلد هؤلاء الفنانين وانجح في عملك  ودراستك حتى تتفوق وتستطيع أن تكون رمزا جيدًا في بلدك وإن لم تنجح فلا بأس أن يكون لديك موهبة.

1- الفنانة غادة عبد الرازق
قالت الفنانة غادة عبد الرازق أنها لم تكن محبة للدراسة مضيفة في حوار سابق بمجلة سيدتي عام 2011 أنها لم تهتم بالدراسة ولم تكن تحب المذاكرة، وحينما كانت لتذاكر في وقت المذاكرة بالمنزل كانت تصاب بشرود الذهن، وتقوم بتقليب الصفحات دون أن تذاكر، وكانت تنجح بصعوبة.

2- الفنانة ايمي سمير غانم
قالت الفنانة ايمي سمير غانم أنها لم تكن متفوقة في الناحية الدراسية لدرجة أنها كانت تأتيها استدعاءات ولي أمر مضيفة في برنامج (عيش الليلة) مع الفنان أشرف عبد الباقي على قناة (دي ام سي) أنها كانت لا تستطيع أن تقوم بعمل الواجب المنزلي لأنها لم تكن تفهم العلوم التي تدرسها.

*** يتبع في الصفحة التالية أسماء الفنانين الفاشلين درآسيا ومعلومات مثيرة عنهم

: الفنان هشام سليم :
الفنان هشام سليم ذكر في حديثه في برنامج (العاشرة مساء) المذاع على فضائية (دريم) في حديث سابق أنه لم يكن متفوقا دراسيًا، على الاطلاق ولم يكن ملتزمًا بمواعيده على الرغم أن صالح سليم والده كان حاسمًا في مواعيده وفي كلمته أيضًا.
قال هشام سليم: ” أبي كان يقول لي تحدث مباشرة في الموضوع وأنا سأخبرك رأيي وهذا يكلفني كثير جدًا لأني أتعامل مع الناس بهذه الطريقة في الوقت الحالي، ولا يفهمون ذلك ويحبون أن أقوم بتجميل الكلام “، مضيفًا: ” أنا كنت فاشل في دراستي للغاية والملاحق كانت ملازمة لي حتى الصف الأول الثانوي، وعانيت جدًا في المرحلة الابتدائية حتى المرحلة الثانوية لأني دخلت المدرسة قبل السن واستيعابي كان أضعف من المتواجدين من الطلاب ورسبت في أولى ثانوي من أول مرة وبعد 14 سنة لم يكن هناك ضرب لي ولكن قبلها كان يضربني، وآخر مرة أوقعته على الأريكة فضربني بصفعة على وجهي ولكنه اعتذر لي بعد ذلك “.
*** يتبع في الصفحة التالية أسماء الفنانين الفاشلين درآسيا ومعلومات مثيرة عنهم

: خالد الصاوي
ذكر الفنان خالد الصاوي في حديث سابق مع مفيد فوزي في برنامج “مفاتيح” الذي كان يذاع على قناة دريم أنه كان فاشل في الدراسة وكان يرسب دائمًا مضيفًا: ” أنا كرهت المدرسة من أول يوم حضانة لأنها كانت أشبه بالمعتقل لأنه لم يبدو لي أن هذه المدرسة وتنظيمها محبب وأنا كنت شفي جدًا في المنزل لكني كنت أراعي أمور مثل آداب الأكل لأنه كان يبدو لي أن هناك وجاهة ما أن نتجمع على المائدة وأتناول نصيبي فقط، لكن في الدراسة لم أكن متفوقا على الاطلاق بل كنت أحصل على المركز الأخير في المرحلة الابتدائية، بسبب الطريقة التي ينظر بها المعلمين للطفل، ولا يحترموه على الاطلاق كما لو كان الطفل أن يشعر بالإحترام قبل أن يخط شاربه “.

*** يتبع في الصفحة التالية أسماء الفنانين الفاشلين درآسيا ومعلومات مثيرة عنهم

: بيومي فؤاد
أشهر الكومدينات حاليًا بيومي فؤاد والذي أكد في حوار سابق له في لقاء مع الاعلامي عمرو الليثي أنه لم يكن متفوق درآسيا على الاطلاق ولكن كان يستطيع النجاح فقط، مشيرًا إلى أن والده كان موظف في كلية فنون جميلة التي التحقت بها رغم أني لم أكن أرسم بصورة جيدة.

وتابع: ” أبي كان يعمل لمدة 30 عاما في كلية فنون جميلة وكان نفسه أحد من أولاده أن يدخل فنون جميلة، وفي البداية لم أدخل اي كلية وأنا من سكان الزمالك ولم استطع الخروج من حي الزمالك لأن كلية فنون الجميلة في الزمالك، وكان نفسي ألتحق بكلية حقوق “.

*** يتبع في الصفحة التالية أسماء الفنانين الفاشلين درآسيا ومعلومات مثيرة عنهم

:الفنان محمد فرج

قال الفنان محمد فراج في لقاء سابق له في برنامج (اخر النهار) المذاع على فضائية (النهار)، في شهر يوليو الماضي، أنه كان متحرر ويرفض أي مذاكرة لذلك كان طالبا فاشلا، وحصل على مجموع صغير 73% في الثانوية العامة وكنت راسب مادة الفيزياء وكانت معركة كبيرة الثانوية العامة بيني وبين أسرتي فكان أبي سمكري سيارات وأمي ربة منزل وكانوا رافضين معهد السينما بالكامل وكانوا يرفضون الالتحاق بمهنة التحثيل، لكنه استطاع أن يلتحق بمسرح الجامعة لتنمية موهبته وهو في كلية التجارة بجامعة القاهرة.

: الفنان محمد رشاد

نجم عرب آيدول الفنان محمد رشاد عام 2014 ذكر أنه كان فاشل دراسيا، في برنامج أهل مصر على قناة التحرير التي اغلقت ولم يكن يحضر الدروس كثيرًا وعائلته لا تنتمي لجماعة الاخوان المسلمين على الاطلاق.

*** يتبع في الصفحة التالية أسماء الفنانين الفاشلين درآسيا ومعلومات مثيرة عنهم

أيمن بهجت قمر
وهو أبرز الأسماء على الساحة الفنية في الوقت الحالي وهو شاعر مهم وصانع الكثير من النجوم بشعره، ولم يكن متفوقًا درآسيا حيث قال ذلك في لقاء سابق ببرنامج “لقاء السبت” المذاع على الراديو 9090، في يونيو من العام الماضي، حيث أشار إلى أنه كان “طالبًا فاشلًا، ولم يتمكن من الالتحاق بمعهد السينما، والتحق بمعهد سياحي.

مي سليم
قالت الفنانة مي سليم في حوار سابق مع الفنان أشرف عبد الباقي في برنامج (عيش الليلة) المذاع على فضائية (دي ام سي) أنها كانت فاشلة دراسية جدًا على عكس ميس سليم التي كانت ممتازة في المدرسة مضيفة: ” أنا كنت مركزة مع الولاد في التليفونات “.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    لا تنسوا أيضاً الفنانين الآتين الذين فشلوا أو تعثروا دراسياً أو كان مجموعهم قليل نسبياً:

    شريف منير، محمد فؤاد، محمد سعد، أحمد حلمي، ياسمين صبري، مدحت صالح، الراحل سامي العدل، علا غانم، خالد النبوي، الراحل عبد الله غيث، ليلى علوي، علاء مرسي، محمد هنيدي، عمرو مصطفى، أميرة فتحي، حكيم، خالد عجاج، مها أحمد، مي عز الدين، إدوارد، تامر حبيب، شيرين رضا، منة شلبي، أمير كرارة