فنانة لبنانية تزوجت من «مصري» وعادت للفن بعد إعتزالها.. محطات في حياة «مايا نصري» صاحبة الـ 42 عام

الكثير من الفنانين العرب يشتهرون بكثرة في مصر، وكذلك فهم يفضلون الإقامة في مصر ويجيدون اللغة المصرية بشكل مميز ومعنا اليوم فنانة من اصل لبناني تجمع ما بين موهبة التمثيل والغناء، والإخراج وهي الفنانة مايا نصري كما أنها تجيد اللغة المصرية ولقد حققت نجاح كبير عندما  شاركت في السينما ولكنها اختفت بشكل مفاجئ وعادت مرة ثانية فمن المؤكد أنها مرن ببعض الظروف والتي سنتعرف  عليها بالتفصيل.

  • ميلادها

وهي من مواليد شهر أغسطس من عام 1976 واسمها بالكامل هو ” مايا حسام الأسمر ” ولديها أخ بإسم مروان وشقيقتها تسمى رنا والتحقت كلية الفنون الجميلة ودرست التمثيل وإخراج المسرح والسينما والتليفزيون.

  • حياتها الفنية

في البداية عملت كمذيعة في التليفزيون الوطني اللبناني وكان في عام 1996، وقدمت برنامج ” أولمبياد ” ولكنها بعدها توجهت إلى المجال الغنائي، حيث أنها شاركت في برنامج ” كأس النجوم ” وغنت أغاني المطربة ليلى مراد، وحصلت على جائزة ثلاثة كؤوس وهي ” الكأس الأول هو الفناة بينما الكأس الثاني هو كأس الجمهور والكأس الثالث هو عن فئة الطرب.

قدمها المخرج سيمون الأسمر إلى الساحة الغنائية واستطاعت من إصدار أول ألبوم لها وهو بعنوان ” أخبارك إيه ” وكان في عام 2001 والذي حققت من خلاله نجاح كبير وكان بداية شهرتها على مستوى بلدها لبنان.

بعدها تمكنت من إصدار ألبومها الثاني وهو بعنوان ” لو كان ليك فلب ” وتابعت وأصدرت ألبومها الثالث وهو بعنوان إزاي تعرفني ” حتى جاء ألبومها الأخير والذي كان بعنوان ” جي الوقت ” وهو في عام 2008.

 

استطاعت امن تتعامل مع نخبة من الملحنين الكبار منهم ” مروان خوري، صلاح الشرنوبي، محمد رحيم، زياد بطرس ” وغيرهم كما أنها توجت إلى السينما وشاركت في البطولة مع الفنان نصطفي شعبان في فيلم ” كود 36 ” وقدمت دور نورهان وهي استطاعت أن تجسد الدور بجدارة.

 

  • حياتها الشخصية

حيث في عام 2010 تزوجت من المخرج المصري ” إيهاب لمعي ” وانجبت بنت واسمتها ”  ميكايلا ” وولد وسمى باسم ” جيوفاني ” ولكنها إختفت بشكل مفاجئ عن الساحة الفنية والأضواء مبررة هذا انها تركت الفن بصفة مؤقتة لكي ترعى أبنائها، وعادت مرة ثانية وشاركت في فيلم ” قسطي بيوجعني “كما أنها شاركت في فيلم ” الديكتاتور.

كان رصيد أعماله الفنية ثلاثة أقلام سينمائية، 8 مسلسلات تليفزيونيو من أشهرها  سر علني، امرأة من زمن الحب، سلطان الغرام، وبعد خوضها لتجرب الغناء والتمثيل أرادت خوض تجربة الإخراج مع زوجها المخرج إيهاب لمعي حتى تخوض تجربة الإخراج.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد