عمل «خياطاً» وأثار غضب أبناء بلده بسبب حصوله على الجنسية السعودية.. ما لا تعرفه من قبل عن «ماجد المهندس»

ماجد المهندس، مغني عراقي، صوته العذب جعله يتفوق على الكثير من الفنانين، من بينهم الذين أقدموا على الغناء قبله، فصوته يبكي عين من هجره حبيبه، ويسرح معه الحالمين، وأغانيه لبلده العراق، من أجمل وأعذبب الأغاني على مر الزمان، كما وصل تأثيره لباقي البلاد العربية، من ضمنها مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وغيرها، ومع أنه نجح في الغناء بالعديد من دول الخليج، إلا أنه لم يتمكن من إجادة اللهجة المصرية، فلم يحظى بفرصة في مصر كمثل باقى الفنانين من البلاد العربية المختلفة، وفيما يلي سنعرض معلومات أكثر عن الفنان ماجد المهندس، وذلك عبر موقعنا المتميز موقع نجوم مصرية.

1- في اليوم الخامس والعشرون من شهر أكتوبر عام 1971، ولد الفنان ماجد عبد الأمير عذير العتابي، والمعروف بـ (ماجد المهندس)،  في العراق تحديدًا في العاصمة بغداد، من عائلة بسيطة.

2- لم يعش في العراق كثيرًا حيث انتقل للعيش في الكويت تحديدًا في محافظة “الجهراء”، حتى احتلها العراق، واجتهد في دراسته ليلتحق بكلية الهندسة، وومن هنا أُطلق عليه لقب “ماجد المهندس”،  ومع رفض عائلته رغبته في دخول الوسط الغنائي بسبب دراسته، فعمل على الانتهاء من دراسته أولًا، ومن ثم حقق رغبته في الالتحاق بالوسط الفني.

3- صرح ماجد المهندس خلال حوار مع جريدة “الشرق” السعودية، أنه قد سافر مع صديقه الشاعر عزيز الرسام إلى الأردن لتحقيق حلمه، إلا أن الشاعر عزيز غادر وطلب اللجوء السياسي لأستراليا، ليصبح وحيدًا، فما كان منه إلا أن يعمل في محل “خياطة”، وينام في المحل فوق الطاولة التي يكوي الملابس عليها، بحثًا عن رزقه، حتى اشترى عود ليمارس عليه الغناء والعزف ويطور من نفسه.

4- بعد تنقلات عديدة ما بين الأردن ومصر وباريس، في تعب وشقاء لتحقيق حلم الطفولة، تم اصدار أول ألبوم له أخيرًا تحت اسم “مو بس أحبك”، مع شركة “الخيول”، والذي تعامل معها بعد ذلك كثيرًا، ليتلقى الشهرة السريعة لقاء تعبه وجهده، وحب الناس لسماع صوته وأغانيه.

5- لم يقتصر عمله مع شركة “الخيول”، بل تعاقد مع شركة الأمير السعودي الوليد بن طلال “روتانا”، لتزداد شهرته وسيته كثيرًا وبشكل سريع.

6- غنى للمملكة العربية السعودية أوبريت “الجندارية 31″، والتي تعد من التراث السعودى، ولذلك تلقى الجنسية السعودية من المملكة عام 2010، لتطلق عليه الصحف السعودية من وقتها باسم “الفنان السعودي ماجد المهندس“، إلا أنه واجه استياء وغضب جماهيره من بلده الأم العراق على تخليه عن جنسيته، وهو ما نفته مساعدة فنان العرب محمد عبده في حوار صحفي سابق عن أنه لم يتخلى عن الجنسية العراقية، كما أنه لم يحصل على الجنسية السعودية.

7- صرح الفنان ماجد المهندس عن حبه لمصر والمصريين، وغناءه لمصر أغنية “قالوا عنها”، خلال الفترة التي تلت الثورة، ولكنه لم يصدر أي ألبومات له في مص نسبة إلى عدم جادته للهجة المصرية، فقال خلال حوار له مع مجلة “سيدتي”:

“المصريون يعطونني أفضل ما لديهم بحكم العلاقة التي تربط بيني وبينهم”

 

8- صرح في حوار صحفي مسبقًا أنه مر بالعديد من قصص الحب الفاشلة، ما أسفر عن انعكأس ذلك على أغانية نسة للحزن الذي احتل قلبه، إلا أنه تزوج بسيدة تونسية وأنجب منه ولدًا يدعى “محمد”.

9- تدأول مواقع التواصل الإجتماعي بعض الأقاويل عن زواجه من شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم، وذلك بعد ظهورهما سةيًا على غلاف مجلة “زهرة الخليج”، إلا أنه نفي تلك الشائعة، قائلًا:

“يشرفني الزواج بنجوى كرم، لكن العلاقة بيننا لا تؤهلنا للزواج، لأنها في رأيي قائمة على الاحترام المتبادل فقط”.

10- نال العديد من الجوائز على مر مشواره الفني، من ضمنها جائزة أفضل مطرب عربي في حفل توزيع جوائز الموركس دور، كما أطلق الكثير من الألبومات من ضمنها: “أنت تجنن” و”دقات قلبي” و”انسى” و”اذكريني”، ليستحق أن يطلق عليه “صاحب الصوت الماسي”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد