صعب عليها حسني مبارك وافصحت عن أسباب انفصالها عن زوجها سناء شافع.. 15 محطة في حياة الفنانة “ندي بسيوني”

“ندى بسيوني” ممثلة مصرية، موهبتها الفريدة ومظهرها فائق الجمال كان سبب في شهرتها وتألقها خلال فترة الثمانينيات والتسعينيات، وبالرغم من تلك الشهرة والتألق إلا أنها في فترة العشرينات لم تسير على نفس مسار الشهرة؛ حيث بدأت أعمالها الفنية في الانخفاض والظهور من حين لأخر في أدوار ثلنوية، إلا أنها لا تزال تتواصل مع جمهورها وفي تفاعل مستمر عبر حساباتها على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، وسنطلعكم على معلومات عن الفنانة الجميلة ندى بسيوني من خلال موقعنا المتميز، موقع نجوم مصرية.

1- اسمها بالكامل “ندى محمد مصطفي بسيوني”، إلا أنها عرفت بـ “ندى بسيوني”

2- من مواليد 2 نوفمبر 1963.

3- اتجهت إلى عالم الفن من صغرها وهى لم تتعدى الثلاث سنوات، حيث شجعت الفنانة سميرة عبد العزيز – والتي كانت جارتها – والدتها على الحاقها بالوسط الفني.

4- كانت تشارك في المسرحيات التي تقوم بمدارس المرحلة الابتدائية والإعدادية.

5- أول ظهور لها

كان أول ظهورها في التليفزيون من خلال أحد أشهر الإعلانات، وذلك عقب اتمامها المرحلة الثانوية.

6- مشوار دراستها

لم تكمل دراستها في مصر بل سافرت إلى النمسا للحصول على دبلومة “culture”، والتي أتاحت لها الفرصة في دراسة التمثيل والإخراج والفنون التشكيلية، إلا أنها لم تكمل دراستها باللغة الألمانية وقررت العودة لمصر بعد عام فقط.

7- نجحت في الحصول على  بكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية.

8- بعد حصولها على البكالوريوس تم تعينها في المعهد وذلك بتكليف رسمي، حيث قالت في حوار لها مع الإعلامي محمد الغيطي في برنامج “صح النوم”، أن كان الفارق بينها وبين المركز الثاني 200 درجة.

9- بداية دخولها الوسط الفني

بدأ دخولها في الفن بشكل أكبر من خلال المخرج الكبير عبد المنعم شكري، الذي اكتشفها وشاركها في فيلم “الجوهرة”، الذي تم عرضه عام 1999، وقامت فيه بدور “إلهام المرعشلي”، وكانت مع كبار النجوم.

10- لم توقف الفنانة ندى بسيونى تعليمها مع بدأ العمل ودخولها الوسط الفني، فحصلت على دبلومة في الإخراج في عام 1995، كما حصلت على  دبلومة تمهيدي ماجستير عام 1997، وكان موضوع الماجستير عن المسرح العربي المعاصر.

11- كما أنها نجحت في الحصول على  دبلومة في التمثيل، وذلك مع  المخرج الفرنسي “بير دو بوش” في إسطنبول.

12- أعمالها الفنية

أما عن مشوارها الفني فقد قامت بالعديد من الأعمال الفنية التي تتعدى الـ 100 عمل فني، من مسلسلات وأفلام ومسرحيات، ومن بين هذة الأفلام: “سلام مربع للستات، إحنا أصحاب المطار، حائط البطولات، صياد، عيش الغراب، اللعبة القذرة”، ومسلسلات مثل: “أريد رجلًا، الإمام محمد عبده، قضية معالي الوزيرة، الخفافيش، مسك الليل، غريب الدار”، بالإضافة إلى المسرحيات مثل: “ترا لم لم، نازلين المحطة الجاية، يا مسافر وحدك”.

13- تزوجت مرتين

أما عن حياتها الشخصية فقد تزوجت من المخرج المسرحي والممثل سناء شافع، ولديها منه ابنه وحيده تسمى “مايا”، إلا أن هذا الزواج لم يكتمل وانفصلت منه، وتزوجت مرة أخرى من المخرج السينمائي الراحل “شريف يحيى” ولكنها لم تنجب منه بسبب وفاته.

 

14- سبب انفصالها عن الممثل سناء شافع

أما عن سبب انفصالها عن المخرج المسرحي والممثل سناء شافع، فبررت ذلك أن السبب غير راجع لإدمانه الهيروين كما يدعى البعض، إلا أن فارق السن بينهما وعدم التفاهم ما دفعهم إلى الانفصال سريعًا.

 

15- حسني مبارك “صعب عليها”

وفي حوار لها صرحت بأنها عادت إلى الأعمال الفنية بشكل كبير خلال فترة حكم الرئيس الأسبق محمد مرسي، حيث قالت أن الرئيس الأسبق حسني مبارك “صعب عليها” عندما رأته في السجن مما دفعها للبكاء، على حسب قولها، وهو ما أدى لانتقاد وسخرية جمهورها منها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد