سعاد محمد ..الصوت الحقيقي لأغاني فيلم “الشيماء” ..غنت أكثر من 3 الأف اغنية ولا يعرفها الكثيرين

حل علينا اليوم ذكرى وفاة الفنانة سعاد محمد، والتى قد حققت نجاحًا باهراً في مصر والوطن العربى، والتى يعد صوتها من الأصوات المميزة، فقد ولدت الفنانة في 2 من شهر فبراير لعام 1926، في بيروت بلبنان، لأم لبنانية وأب مصرى، وعاشت سعاد فترة كبيرة من حياتها بدمشق في سوريا، حيث أنطلقت من هناك الى عالم الفن.

فى ذكرى رحيل صوت "الشيماء".. تعرف على تاريخ سعاد محمد صاحبة 3 ألاف أُغنية

فى ذكرى رحيل صوت "الشيماء".. تعرف على تاريخ سعاد محمد صاحبة 3 ألاف أُغنية

وقامت بالغناء لأول مرة في حياتها في اذاعة دمشق، وبعدها انتقلت الى مدينة حلب، ثم سافرت الى القاهرة لتكمل مسيرتها الفنية، وعملت بمجال التمثيل، وقامت بأول مشاركة لها في السينما المصرية فى”ماجدة”، عام 1943 مع “عباس فارس، ومحسن سرحان، ومارى كوينى”.

وقدمت سعاد محمد 3 ألاف أُغنية، خلال مسيرتها الغنائية بمعاونة كبار الشعراء والملحنين، وكان من أبرز أغانيها “وحشتنى”، والتى حققت نجاحًا منقطع النظير في العالم العربى.

ومن أهم المحطات في حياة الفنانة هو مشاركتها بالغناء في الكثير من الأفلام الدينية، والتى حققت نجاحًا كبير، واصبحت من أهم الأفلام في تاريخ السنما المصرية والعربية، وكان أول فيلم “شهيد الحب الالهى” عام 1962، والفيلم يحكى قصة رابعة العدوية منذ الطفولة، والفيلم من بطولة “عايدة هلال، رشدى أباظة، صلاح جاهين، حسين رياض، توفيق الدقن”، والفيلم من تأليف ةاخراج عباس كامل.

وكانت أخر مشاركتها في فيلم “الشيماء”، في عام 1972، والتى قامت من خلاله بعدد كبير من الأغانى خلال أحداثه، والتى قام بتلحينها كلا من الأستاذ “بليغ حمدى، عبدالعظيم محمد، محمد الموجى”، وقام ببطولته “أحمد مظهر، سميرة أحمد، أمينة رزق، توفيق الدقن، ومن اخرج حسام الدين مصطفى.

وفى يوم 4 يوليو لعام 2011، رحلت عن عالمنا الفنانة سعاد محمد، حيث أنها أُصيبت بنوبةً قلبية مفاجئة، لعمر يناهز 85 عامًا، وقد قدمت الكثير من الأعمال الفنية والأغانى التى بقيت خالدة لدى الجمهور في العالم العربى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد