رجال في حياة صباح منهم من أعلنت إسلامها للزواج منه وآخر عادت للمسيحية لتنفصل عنه.. مالا تعرفه عن الشحرورة

رجال في حياة الشحرورة ” صباح “الفنانة الوحيدة التي ظلت تتزوج حتى نهاية العمر..زيجات غريبة منها من أستمر سنوات ومنها مالم يستمر سوى أيام فقط.

صباح الشحرورة التي أسعدت الملايين في الوطن العربي بفنها المتميز وأغانيها الخفيفة التي أسعدت جمهورها بها لسنوات طويلة، ومن منا لا توجد لديه ذكريات مع أغنية من اغانيها، ساعات ساعات، والدوامة، وياخواتي الراجل ده هيجنني، كلها اغاني رائعة نرددها يوميا في مختلف المناسبات.

من منا لا يتذكر لميا في فيلم الرجل الثاني، مع الدنجوان “رشدي أباظة”، ودورها الرائع في “فيلم ليلى بكى فيها القمر”، مع الرائع حسين فهمي رصيد كبير من الروائع الفنية التي طالما عشقها جمهورها ولا يمل من مشاهدتها.

 

أزواج الشحرورة صباح

 

جانيت جرجس الفغالي، الشهيرة بـ صباح، ولدت في 10 نوفمبر 1927، في أسرة لبنانية وأشتهرت محليا بصوتها الجبلي القوي والذي لفت إنتباه أسيا داغر التي كانت أشهر منتجة في هذا الوقت وتبنت صباح وعقدت معها ثلاث عقود لأفلام دفعة واحدة وكلن عمرها لا يتعدى الـ18 عاما.

 

1-نجيب الشماس

وبدء صيت صباح ينتشر وتشتهر ويصبح لها أسم وسط العمالقة وقتها، محمد عبد الوهاب، وأم كلثوم، وأسمهان، وفريد الأطرش، وكان أول زواج للشحرورة صباح وهي في عمر الـ19 عام وكان أول أزواجها رجل الأعمال اللبناني “نجيب الشماس” وهو والد ابنها “صباح الشماس” ولم يطول زواجهما كثيراً وسرعان ما اختلفا معاً بسبب عملها في مصر وسفرها الكثير.

 

2-الأمير خالد بن مسعود

تزوجت صباح من الأمير الثري خالد بن مسعود في السر، وقدم لها العديد من الهدايا القيمة وكانت عبارة عن فيلا وسيارة من نوع “كاديلاك” ولكن إيضاً أنفصلت عنه سريعاً بسبب عائلته التي كانت رافضة زواجه من صباح.

3-عازف الكمان أنور منسي

تزوجت صباح من العازف المصري أنور منسي واستمر زواجهم 4 اعوام وانجبا أبنتهما “هويدا” ولكنه لم يهتم بها ولا بأبنتهما مما جعلها تنفصل عنه.

 

4-مقدم البرامج أحمد فراج

وقد لا يعرف البعض أن صباح أعلنت إسلامها من أجل الزواج من مقدم البرامج الإسلامية “أحمد فراج” والذي كان يقدم برنامج “نور على نور”، ولم يدوم زواجهما كثيراً وانفصلا بعد ثلاث سنوات.

 

5-الفنان رشدى أباظة

 

كانت مفاجأة كبرى في الوسط الفني عندما تزوجت صباح من الفنان رشدي أباظة والذي كان متزوج وقتها من الفنانة سامية جمال، ولم يدوم زواجهما سوى 5 أشهر فقط، وطلبت الطلاق منه بسبب خداعه لها وإن سامية جمال مازالت على زمته ولكنه رفض مما أضطر صباح للعودة إلى الدين المسيحى مرة أخرى كي تستطيع الطلاق من رشدي أباظة.

 

6-يوسف شعبان

تزوجت صباح من الفنان يوسف شعبان بعد طلاقها من رشدي أباظة ولم يدوم زواجهما كثيراً أيضاً وانفصلا بعد شهر واحد من الزواج.

7-المليونير يوسف حمودة

في عام 1972 تزوجت صباح من المليونير “يوسف حمودة، ودام زواجهما سنة ونصف ثم انفصلا بعد ذلك.

 

8-وسيم طيارة

إرتبطت الشحرورة صباح بالفنان اللبناني وسيم طيارة عام 1973، لمدة خمس سنوات ثم انفصلت عنه.

 

9-فادي لبنان

تزوجت صباح من الشاب فادي قنطار وأتمر زواجهم لمدة 15 عام وأكثر وكان يصغرها كثيراً في السن، وهو الوحيد الذي دام زواجهما مدة طويلة وصلت إلى 17 عام ثم إنفصلا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد