د.سعاد صالح المذيع أحمد عبدون يريد الجدل وأثارة البلبلة في الفتوى وهو السبب في احالتي للتحقيق

الدكتورة سعاد صالح، الداعية وأستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، تم نشر أكثر من فتوى على لسان د. سعاد صالح سببت بلبلة وقلق وهى فتاوي شاذة غريبة عن دين الإسلامي، والسبب في ذلك وسائل الإعلام التي تريد نشر فتاوى شاذة غريبة.

د سعاد صالح

د سعاد صالح وردها على الفتاوى

تحدثت الدكتورة سعاد صالح عن الفتاوى التي صدرت على لسانها في الفترة الماضية، التي هزت الرأي العام ومواقع التواصل الاجتماعي، وقالت عن هذه الفتاوي أنا سيدة على دراية ودراسة دينية، وأنا في مجال الفتوى والدعوى أكثر من 30 عاماً.

والذي حدث أنني كنت ضيفة في برنامج ” عما يتسائلون “، على قناة LTC، والذي يقدمه الإعلامي “أحمد عبدون”، وهذا الإعلامي هو نشط جداً ولكن عيبه أنه دائما يحاول توجيه الضيف لمنطقة الجدل، هو دائماً يبحث عن الفتاوى القديمة المثيرة للجدل.

وكنت في ذلك اليوم ضيفة الحلقة مع الدكتور “صبري عبد الرؤوف” الذي تحث عن  فتوى جواز “نكاح الموتى”،  وطُلب منى التعليق على الفتوى، وكان تعليفي على ذلك أن علاقة الزواج تنتهي بالوفاة، أن هذا يعتبر زنا.

وأثناء تعليقى على الفتوى تحدثت أيضاً وقلت، إن كتب الفقه بها مثل تلك الفتاوى الشاذة منها إجازة “معاشرة البهائم”وأنا هنا لم أفت بجوازها لأنها محرمة قطعًا، ولكني وضحت شىء أن هذا يذكر في كتب الفقه، وندمت جداً على توضيح تلك النقطة، لأني فوجئت بتحويلي للتحقيق وإيقافي من الجامعة.

وقالت الدكتورة سعاد صالح، هذه ليست المرة الأولى التي اتعرض فيها للهجوم، بسبب سوء فهم توضيحي للفتوى وقال هذا أمر طبيعي فالشخص الناجح دائماً يتعرض للهجوم، حتى شيخ الأزهر لم يسلم منهم،  وكما تقول الحكمة “الشجرة المثمرة يقذفها الناس بالحجارة”.

وقالت أن الإعلامي أحمد عبدون كان السبب أيضاً في المطالبة بهدر دمي، بسبب فتوي النقاب والذي طلب ذلك محامي المنتقبات،  وقدموا شكوى ضدي للنائب العام، وتم حفظ الشكوى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

6 تعليقات
  1. احمد الجندي يقول

    اكتب تعليقك هنا…منكم لله

  2. احمد الجندي يقول

    اكتب تعليقك هنا…منكم لله في تشويه ديننا الحنيف اصحاب الفتاوي الي واخدبنها سبوبة والجري وراء الفلوس منكم لله

  3. غيور على دينه يقول

    كل واحد بفتي ويصرح بكل جرأة وشجاعة وعندما تتم محاسبته يخرج ويسنكر يقول أنا بريء مكانش قصدي وهم فهموني غلط حسبي الله ونعم الوكيل

  4. غير معروف يقول

    هدان الله وهداك

  5. محمد عمر يقول

    الست دي من احقر الشخصيات المنتمية للأزهر مع الأسف من شيوخ السلطة الموجهين

  6. مجدى يقول

    الإعلام فى يحتاج إلى تنقيه واختيار إعلاميين مثقفين وليسوا صيادين فى الميه العكره وللأسف فى مصر مازالت الوساطه والنفاق والمحسوبية تعلوا فوق العلم ولو علموا بحق ودورهم ورسالتهم الإعلامية ما كنا نشاهد هذه البلبلة الفقهية ولكى الله يا مصر