دليلك لقضاء أجمل أجازة في أفضل الأماكن المصرية

مع حلول أجازة منتصف العام وأجازة الصيف أو بعض الأجازات الموسمية مثل اعياد الفطر والأضحى للمسلمين أو الاعياد القبطية للمسيحيين أو اجازات شم النسيم، تسعى الاسرة المصرية للتنزه والسفر للاستمتاع والتجمع العائلي والهروب من ضغوط المشاكل الحياتية اليومية.

أيضاً أجازة شهر العسل والسفر لقضاء عدة أيام تعتبر من أجمل الذكريات للعروسين، وخاصة أنها تأتي بعد فترة كانت عصيبة مليئة بالتفاصيل الخاصة بالتجهيز للزواج من شقة وفرش وفرح وخلافه، لذلك نساعدكم في هذا العرض المبسط لاختيار أفضل الأماكن بالنسبة لكم لهذه المناسبة والفترة الجميلة من حياتكم وعليكم مراجعة مواقع وصفحات الشركات السياحية ومواقع الحجز للفنادق والمنتجعات السياحية.

وتتميز مصر بوفرة في الأماكن والمقاصد السياحية التي تناسب مختلف الطبقات الاجتماعية وتناسب الفترة الزمنية حيث تتوفر بمصر مشاتي ومصايف وأنواع مختلفة من السياحة.

رحلات فصل الشتاء

تعتبر الإجازات في فصل الشتاء قليلة ومحدودة بالنسبة إلى فصل الصيف، ولكن لن يفوتكم الاستمتاع بأجازتكم أو بشهر العسل في أجمل المشاتي في مصر، فبدون تفكير لن يكون هناك أجمل من الأقصر وأسوان في هذا التوقيت لتستمتع بالطقس الدافئ ممزوجاً بعبق التاريخ لأجدادنا الفراعنة، أو الذهاب إلى واحة سيوة أو بحيرة قارون.

رحلات فصل الصيف

بالطبع طالما صيف يبقى الرحلة إلى احد المدن الساحلية والشواطئ والمنتجعات للاستمتاع بالبحر والسهر والسمر، وتملم مصر مدن وشواطيء رائعة أهما شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم ودهب وطابا، بالإضافة إلى المصايف الشعبية مثل رأس البر

 الأقصر وأسوان

من الطريف تجد كثيراً من المصريين يعتقدون أن الأقصر وأسوان محافظة واحدة نظراً لأن اغلب الرحلات في هذه التوقيت تكون باكيدج واحد تشمل زيارة لعدة ايام في محافظة الأقصر وأيام أخرى لمحافظة أسوان.

  • انسب برنامج لشهر العسل هو حجز رحلة نايل كروز بين الاقصر واسوان وهي ممتعة جداً بتكون حوالي اربعة أيام شاملة معظم المزارات.

** أهم المزارات في محافظة الأقصر: معابد الكرنك والاقصر ومعابد ومقابر البر الغربي ومتاحف الاأقصر والتحنيط، ويمكنك أن تقوم بزيارة جزيرة الموز أو تقوم بعمل رحلة بالبالون الطائر مع شروق الشمس.

** أهم المزارات في محافظة اسوان: معابد أبو سمبل وكوم أمبو، زيارة السد العالي، قرية غرب سهيل النوبية، حديقة فريال، جزيرة النباتات، متحف النيل، متحف النوبة.

*** يمكنك عمل رحلة نايل كروز مميزة في بحيرة ناصر خلف السد العإلى وصولا إلى أبو سمبل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد