دعمت ترشح “محمد البرادعي” لتولي الرئاسة وحقيقة زواجها من «حبيب العادلي».. محطات في حياة الفراشة السوداء «أنوشكا»

إنطلقت في بدايتها الفنية وعملت كمطربة، وإستطاعت أن تحصل على العديد من الجوائز خلال مسيرتها الغنائية وشاركت في عدة مهرجانات، وفي سنواتها الأخيرة إقتحمت عالم التمثيل وأثبتت فيها قدرتها على تجسيد أكثر من شخصية لتضيف إلى رصيدها الفني أعمال أخري، وشاركت في مسلسلات تم عرضها في الماراثون الرمضاني في الأعوام الماضية، إنها الفنانة أنوشكا، وفي هذا التقرير سوف نرصد أبرز المحطات في حياتها.

 

الموهبة

في اليوم الثاني والعشرين من شهر يونيو عام 1960، بحي مصر الجديدة في القاهرة، ولدت “فرتانوش جاربيس سليم” وهذا هو إسمها عند الولادة، وعرفت فنيًا بعد ذلك بـ “أنوشكا، وهو إسم إحدي الأميرات الروسيات، كما أنه ينتمي إلى الأسماء الفرعونية والتي تعني “منبع الحياة في مدينة الشمس”، وكان والدها مصري الجنسية، وبينما والدتها أرمينية.

 

ومن ثم إلتحقت بإحدي مدارس “الكالوسديان” الأرمينية الكائنة في حي بولاق، ولديها شقيقة وحيدة أصغر منها سنًا، وتهوي “أنوشكا” الخيل منذ نعومة أظافرها، لدرجة أنها كانت تنفق نصف راتبها عليه، ومن ثم قامت بشراء مزرعة للخيول.

 

وتستطيع أنوشكا أن تغني بأربعة لغات مختلفة “اللغة العربية، الأرمينية، الفرنسية، الإنجليزية”، وبعدما أنهت المرحلة الثانوية إلتحقت بالجامعة الأمريكية شعبة إدارة أعمال وسكرتارية، وبدأت حياتها المهنية كموظفة في إحدي شركات الإستثمار الأجنبية، ومن ثم إنتقلت للعمل كمغنية إعلانات في شركة طارق نور للدعاية والإعلانات.

 

بداية الحياة الفنية

بدأت مشوارها نحو الفن من خلال مشاركتها في إحدي المسابقات العالمية التي نظمتها إحدي المنظمات والتي تدعي “فيدوف”، وقدمت أغنية فرنسية، وحصلت هذه الأغنية على جائزة المركز الأول، ومن ثم إنضمت إلى الإذاعة والتليفزيون؛ لتسجل أول أغنية لها في برنامج يُعلم اللغة العربية، وكان ذلك في عام 1986.

وطرحت أول ألبوم لها في عام 1988 والذي كان بعنوان “حبيتك”، وفي العام الذي يليه أصدر ثاني ألبوم لها بعنوان “نداني”، وبدأت حياتها التمثيلة من خلال مسلسل “الطاووس” الذي عُرض في عام 1991 وكان هذا هو أول عمل درامي لها على الشاشة الصغيرة، وبعد مرور عام أي في عام 1992 طرحت ثالث ألبوماتها الغنائية بعنوان “أبين زين”، وكان أخر ألبوم لها بعنوان “نفسي أكون” وتم طرحه في عام 2001.

وغابت أنوشكا بعد ذلك لعدة سنوات، وعادت ثانية لتشارك في مسلسل “المرسي والبحار” والذي أُصدر في عام 2005، وبدأت تتوالي عليها الأعمال الفنية، فقد شاركت في فيلم قصير بعنوان “كل البنات بتحب الشيكولاتة”، بالتوازي في مشاركتها بمسرحية “باب التوفيق”، ومسلسل “قانون المراغي” وكان ذلك في عام 2009.

 

وكان مشاركتها في مسلسل “فرقة ناجي عطالله” مع الفنان عادل إمام، الذي عُرض في شهر رمضان عام 2012، من أبرز أعمالها الدرامية، وفي عام 2014 شاركت بمسلسل “السيدة الأولي، ومسلسل سرايا عابدين”.

 

الجانب السياسي

كانت أنوشكا من بين الذين وقعوا على إستمارة “تمرد” رفضًا لوجود رئيس مصر السابق الدكتور محمد مرسي، في الحكم، وكان تري أن السياسي الراحل “عمر سليمان” هو أنسب شخص يتولي رئاسة الجمهورية؛ نظرًا لشخصيته القيادية، وذلك حسبما ذكرت.

وقبل أن يترشح الرئيس الحالي لمصر عبد الفتاح السيسي، كانت تري أن أنسب شخص يمكن إستبداله بمحمد مرسي هو “محمد البرادعي”.

 

على المستوي الشخصي

لم تتزوج أنوشكا طيلة حياتها، وتري أنها شخصية ذات إستقلال.

 

شائعة زواجها من حبيب العادلي

في السنوات الماضية تناولت إحدي الصحف شائعة عن زواجها من وزير الداخلية الأسبق “حبيب العادلي”، فإشتعلت غضبًا ورفعت دعوي قضائية ضد تلك الجريدة التي تداولت الخبر، وبعد ذلك تبين أن إسمها تشابه مع إسم زوجة نجل الراحلة مريم فخر الدين، والتي كان تحمل نفس إسم أنوشكا.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد