تعلم كيف تكون شخص ايجابي

حمد حمدان المتعاني : يكتب ..

كيف تكون شخص أكثر إيجابية؟

الإيجابية هــو أمــر قولــه أســهل بكثير مــن تطبيقــه، ولكنــه يصبــح ســهلاً عنــد زراعــة فكـرة إمكانيـة حدوثـه علـى أرض الواقـع، فمـن الممكن أن نفعـل مشـكلة مـن لا شيء، وذلـك بسـبب كيفيـة إدراكنـا لها، حيـث أنها قـد تكـون مجرد فكـرة، نغذيها بطريقـة سـلبية فتنتـج لدينـا مشـكلة، ولكـن إن واجهنـا الأمر مـن منظوراً إيجابي، فـإن إدراكنـا لهذه الفكـرة سـيتخلف تماماً، ولـن تكـون هنـاك مشـكلة مـن الأساس.

من أجل أن تعيش حياة عالمية مثالية، يجب أن تظل إيجابياً دائماً. بغض النظر عن مدى رغبتك في أن تكون إيجابياً في الحياة، فهل تجدك في كل المشاكل ؟ نعم، كل المصائب قد تحيط بك. ومع ذلك، قد تحتاج إلى تطوير بعض العادات التي من شأنها أن تقودك إلى أن تكون شخصاً إيجابياً وتشكل حوارك مع العالم الخارجي. لا تنس أبداً أن هناك بعض العادات التي ستجعلك إيجابياً في حياتك.

 

  1. اترك الأشياء الضرورية فقط للعالم

ربما لم تفهم ما نعنيه، دعنا نشرح ذلك على الفور عادات مثل النميمة والكذب وقول أشياء سلبية عن الآخرين هي أشياء لا يمكنك استعادتها من العالم. عندما تتحدث عن أشخاص آخرين، تذكر أنهم يتحدثون عنك أيضًا سيكون من المهم للغاية زيادة احترامك لذاتك واكتشاف قيمك الخاصة دون المقارنة مع الآخرين.

 

  1. كن على طبيعتك

هل تعلم أنك فرد فريد من بين سبعة مليارات شخص؟ نعم، أنت الشخص الأكثر خصوصية وقيمة وثمناً بين كل هؤلاء الأشخاص يمكنك دائماً أن تجعل نفسك سعيداً بسلوكياتك وإنجازاتك الإيجابية.

 

  1. كن لطيفاً مع الآخرين

لا تنسى إعطاء بعض الأهمية التي تعطيها لنفسك للآخرين تسأل لماذا؟ عندما تهتم حقاً بالآخرين، سيرى عقلك ما هو جيد في الناس. أيضاً، لا تنسَ أنك ستكون دائماً موضع تقدير على هذه الخطوة من أجل أن تكون شخصاً إيجابياً، من المهم جداً ألا تُدخل السلبية من حولك سيساعدك وجود أصدقاء إيجابيين من حولك على البقاء إيجابياً.

 

  1. تجنب الجدال

في الحياة، عليك أن تتعلم كيف تكون حازماً دائماً في الأهداف التي حددتها لنفسك. إذا تخلت عن ادعاءاتك ضد ما تؤمن به، فتذكر أنك ستدخل في جدال مع نفسك وبيئتك، لا تخف أبداً من التعبير عن مشاعرك ورغباتك واحتياجاتك، كونك دقيقاً ومصمماً في جميع الأوقات سيبعدك عن أي خلافات قد تنشأ. أيضا الجدال، والغضب، والصراخ، وما إلى ذلك سوف يتسبب في خسارتك.

 

  1. ابتسم

لا تتوقف عن الابتسام تسأل لماذا؟ حتى قليل من الابتسام يدعم تكوين الأفكار السعيدة في عقلك. تذكر أنه حتى الابتسامة الصغيرة ستجعلك أكثر إيجابية وأقل توتراً وأكثر تفاؤلاً.

 

  1. كن نشطاً دائماً

دائماً ما يكون الأشخاص غير الاجتماعيين أكثر تشاؤماً، ولديهم أفكار أكثر سلبية في الحياة. ما عليك القيام به هو القيام ببعض الأشياء من أجل المتعة فقط. حياتك؛ اعلم أن هناك ما هو أكثر من العمل والنجاح والوظيفة أحياناً تكون الحياة جزءاً من الاستمتاع بالمشاعر والهوايات والعائلة والصداقات.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد