تعرف على الفنانة والمطربة الكبيرة والتي حكم عليها بالاعدام هى ووالدها وهربوا من تنفيذ الحكم.. تعرف من هذه الفنانه وما سبب هذا الحكم القاسي

منذ قراءة هذا العنوان يكون الشغف كبير حتى يعلم الجمهور الفني الكبير من هى الفنانة التي كاد أن ينفذ فيها حكم الاعدام هى ووالدها، فهو أمر ليس بهين لتنفيذ حكم الاعدام في احد من اشهر الفنانين في الوسط الفنى المصري والعربى.

مقالات اخرى للكاتب:

فريد الديب يكشف لأول مرة عن الدولة الوحيدة التي تدخلت للإفراج عن مبارك.. ودفع أموال طائلة مقابل الافراج عنه

تعرف على قصة وزير الدفاع صاحب أهم إنجاز لمصر..وكان مصدر أزعاج للسادات.. ومات وحيداً بعد ضربه في شقته في عهد مبارك

وفي هذه السطور نرصد لكم احداث وحقائق لم يعرفها الكثير من جمهور الفنانة الكبيرة الراحلة وردة الجزائرية والتي هى محور حديثنا اليوم، حيث كانت الفنانة وردة الجزائرية يحيط حياتها الكثير من الأسرار التي لا يعرف أحد عنها شيءسواء قبل دخولها الوسط الفنى وسطوع نجمها في سماء الطرب أو قبل ذلك عندما كانت حياتها على الأراضي الجزائرية.

وردة الجزائرية

فعندما كانت وردة الجزائرية تعيش في بلادها الجزائر جاء لسان ابنها رياض القصري في أحد حواراته التليفزيونيو التي كان يتحدث عنها عن والدتها الفنانة الكبيرة الراحلة قال “إن أحد المحاكم الفرنسية أصدرت حكما قضائيًا قآسيا بكل المقايس حيث كان الحكم ينصف على إعدام السيدة وردة الجزائرية بسبب دعمها للمقاومة الجزائرية بالغناء ومساندتهم معنويا وذلك أثناء ثورة الشعب الجزائري ضد الاستعمار الفرنسى للجزائر، والمفاجأة أن الحكم نفسه صدر على محمد فتوكي والد الفنانة وردة الجزائرية.

وردة الجزائرية

وجاء هذا الحكم بعد أن تم التاكيد على أن واردة الجزائرية هى ووالدها يقومون بدعم قوات المقاومة، واكتشاف مخزن سلاح تابع للمقاومة في المنزل الراجع ملكيته إلى والد وردة، وبعد اكتشاف هذا الأمر وقبل القبض على الفنانة وردة الجزائرية هى ووالدها هرب الإثنين إلى بيروت حيث عائلة والدته وردة التي تقيم هناك وقبل تنفيذ حكم الإعدام في وردة وابيها.

جدير بالذكر أن الفنانة وردة الجزائرية ولدت عام 1939 في فرنسا من أب جزائري وام لبنانية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد