تعرف على الألوان المفضل ارتداؤها لتعزيز الثقة بالنفس

نشر موقع “Insider” عددا من نصائح “مشيل لويس” خبيرة علم نفس الألوان، حول فوائد ارتداء ملابس ذات ألوان معينة، حيث تنصح باختيارات يمكن ارتداؤها لإحداث انطباع جيد وتعزيز الثقة بالنفس، حيث تأثر الألوان على الحالة الجسدية والعاطفية والعقلية والروحية.

وجاءت قائمة الألوان كالتالي:

اللون الأحمر

قالت “لويس” إن اللون الأحمر هو لون الحركة والجسد، وأن ارتداءه يمكن أن يمنح الطاقة عندما يشعر المرء بالإرهاق أو يحتاج إلى دفعة إضافية ليوم طويل.

وأضافت أنه اللون النفسي الأساسي للجسم، لذا يمكن أن يساعد على الاستيقاظ، والحفاظ على الانتباه، وحتى زيادة معدل ضربات القلب، كما يعتبر اللون الأحمر لونا رائعا لارتدائه عندما يكون يحتاج الشخص إلى الحفاظ على حيوية الأشياء بشكل كبير، كما هو الحال عند ممارسة التمارين الرياضية.

 

 

اللون البرتقالي

تنصح الخبيرة بهذا اللون إذا كان الشخص يبحث عن التوازن في حياته اليومية، مشيرة إلى أن درجات اللون البرتقالي ترتبط في الغالب ببيئة منزلية مألوفة ويمكن أن تكون قادرة على الحفاظ على الجسم هادئاً ومتوازناً.

وقالت إن السبب يرجع إلى أن الجسم يأخذ ضوءاً برتقالياً مع شروق الشمس الذي يساعد على إيقاظ كل شيء بطريقة هادئة، لذلك يوصي الخبراء بارتداء اللون البرتقالي في الأيام الشديدة الإجهاد.

اللون الأصفر

ارتداء اللون الأصفر يجعل الشخص يشعر بالسعادة، وقد وضحت “لويس” أنه اللون النفسي الأساسي للجهاز العصبي، كما يساعد على الشعور بالسعادة والأمل، ويساعد على التركيز أكثر على المستقبل.

قد يهمك:

اللون الأزرق

قالت “لويس” إن اللون الأزرق هو أيضاً لون أساسي نفسي للعقل، يساعد ارتداءه في خفض معدل ضربات القلب وضغط الدم، وأن ظلال اللون الأزرق لها تأثيرات مهدئة، وينعكس اللون الأزرق على شعور الآخرين بمزيد من الثقة مع من يرتديه، لذا فهو اختيار مثالي لارتدائه في العمل أو لتهدئة المواقف العصيبة.

اللون الوردي

ذكرت “لويس” أن اللون الوردي هو لون الراحة والنعومة، مما يجعله اختيارا جيداً للجنس الناعم عندما يردن أن يشعرن بالراحة والنعومة، كما أنه يضيف جانب أكثر أنوثة للأزياء.

اللون الأخضر

قالت “لويس” إن اللون الأخضر لون مهم للحصول على تأثيرات مهدئة، وأنه اللون الأساسي النفسي الذي يوازن بين الألوان الثلاثة الأخرى: الأحمر والأصفر والأزرق.

حيث يتمتع بالقدرة على إثارة العديد من المشاعر في الجسم، والتي يمكن أن تؤدي للحصول على حالة من التوازن.

اللون البنفسجي (الأرجواني)

قالت لويس إن اللون البنفسجي هو اللون الأخير ف طيف الضوء المرئي، وهو أكثر الألوان ارتباطاً بالروحانيات والعلاقات، حيث إن اللون الأرجواني له القدرة على مساعدة الناس على التواصل مع الآخرين أو الأشياء بعمق.

وأضافت “لويس” أنها تحب ارتداء اللون الأرجواني عند مقابلة أشخاص جدد، لأنه يساعد على تكوين اتصال سريع، كما أنه يجعل الشخص يشعر بأنه أكثر جرأة، مشيرة إلى أن اللون الأرجواني هو لون الثورة ويساعد على زيادة النشاط.

واختتمت “لويس” قائلة: “سواء كان الأمر يتعلق بتقديم مفهوم جديد في العمل أو الخروج إلى المدينة، فإن استخدام اللون الأرجواني يساعد على الشعور بمزيد من الجرأة والثورية”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد