تعرض للنصب وتزوج من مذيعة وحصل على جائزة “أفضل وجه جديد”.. 11 محطة في حياة الفنان أحمد صفوت

“أحمد صفوت” ممثل مصري، كانت بداياته قوية في عالم الفن، حيث أنه في أول عمل قوي له مثل أمام الفنان الراحل نور الشريف، في مسلسل “الدالي، ونور الشريف من ساعده على المشاركة بهذا الدور، ليبدأ مشواره الفني ويتعرف عليه الكثيرين من خلال أداءه الرائع في مسلسل “الدالي”، ليلتفت إليه المخرجين وتتهافت عليه الأدوار، كباقي الفنانين الجدد، مثل: حسن الرداد، وعمرو يوسف، ودينا فؤاد، وإيناس كامل، فقام بالعديد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية، بين أدوار الشر والكوميديا والتراجيديا، وفيما يلي سنستعرض لكم حياة الفنان “أحمد صفوت”، عبر موقعنا المتميز، موقع نجوم مصرية.

1- من مواليد 11 أكتوبر 1977، في مدينه بنها بمحافظة القليوبية، بقرية “مرصفة”.

2- التحق بقسم تمثيل وإخراج، في المعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرج منه عام 1999.

3- اشترك في بداية مشواره الفني بأدوار ثانوية في العديد من المسلسلات،  مثل: “الحسن البصري، رجل الأقدار، أوراق مصرية، سيف اليقين، الإمام المراغي 2”.

4- عام 2006، عُرض عليه دور كبير في مسلسل “سكة الهلالي”، والذي كانا بطليه الفنان يحيى الفخراني، ومنة شلبي.

5- البداية الحقيقية له

أما الدور الحقيقي الذي صنع منه أحمد صفوت الممثل المشهور هو مشاركته في مسلسل “الدالي”، عام 2007، ليمثل أمام نخبة من لنجوم الكبار، أمثال: الراحل نور الشريف وسوسن بدر، وكان يقدم في المسلسل دور “خالد”، مما عاد عليه الفيلم بشهرة واسعة إلى جانب نجاح المسلسل نجاح باهر.

 

6- وترتب على مشاركته في مسلسل “الدالي”، أنه تكرم من مهرجان الإعلامي العربي، وحصل على جائزة “أفضل وجه جديد”.

7- أعماله السينمائية

كما شارك في العديد من الأفلام السينمائية، وكان أول دوور سينمائي له في فيلم “شباب في الممنوع”، إلا أنه لم يحقق النجاح المتوقع، مما دفعه لاستكمال مشواره في الاعمال التليفزيونية، ومن أفلامه: الخلية – برتيتا – اللي اختشوا ماتوا.

 

 

8- أعماله التليفزيونية

أما عن المسلسلات، فبعد مشاركته في مسلسل الدالى، تهافتت عليه العديد من الأدوار التليفزيونية، من ضمن هذة المسلسلات: “أفراح إبليس، ليالي، ناصر، الريان، كيد النسا، فرح العمدة، فرعون، الصياد”.

9- دور البطولة

إلى أن نجح الفنان الصاعد “أحمد صفوت”، في أداء أول دور بطولة مطلقة له عن مسلسل “فض اشتباك”، عام 2013، إلا أنه لم يكن مستعدًا كفاية للبطولة المطلقة، ففضل العودة مرة أخرى للبطولات الجماعية.

10- وعاد إلى الأعمال السينمائية مرة أخرى بمشاركته في فيلم “الخلية”، مع الفنان أحمد عز، والذي حقق نجاح واسع، حيق قام في الفيلم بدور ضابط عمليات خاصة، لتنهال عليه المدح من النقاد والجماهير العريقة.

 

11- زواجه

عام 2009 تزوج من المذيعة ياسمين هنداوي، وهى مذيعة في قناة “art”.

12- تعرضه لعملية نصب

في عام 2014 تعرض لعملية نصب كبيرة، من قِبل شخص انتحل وظيفة الطبيب النفسي، حيث استغل موقع فيلا أحمد صفوت الواقعة في الهرم، لاستضافة المرضى النفسيين، وجمع الأموال منهم لققاء علاجهم، واكتشف هذا الأمر وحولت هذة الواقعة للتحقيق في النيابة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد