تعرض لحادث عنيف كاد أن يُنهي حياته وإرتبط بـ نجمة مشهورة ولكن لم يتزوجا.. محطات في حياة «محمد الشقنقيري»

قد يراه المشاهد على شاشة التلفاز ولكنه لا يعرف إسمه، فهو فنان على الرغم من موهبته الفنية القوية إلا أنه ظل طوال مسيرته الفنية مشتهرًا بأدواره الثانوية فقط، ولم يحالفه الحظ في لعب دور البطولة في أي عمل، ولعل أيضًا ظهوره القليل في الإعلام ولقاءات الصحافة أثقلت قدماه من الصعود إلى الشهرة، مضاهاة بالعديد من أبناء جيله، وبعض النقاد أشاروا على ظلمه فنيًا بسبب عدم أخذ حقه كما يُراد، ومع ذلك إستطاع أن يحقق نجاحًا باهرًا ويضع لها لمسة مميزة في عالم الدراما المصرية، إنه الفنان “محمد الشقنقيري“.

الحلم

في اليوم الثاني عشر من شهر سبتمبر لعام 1973، ولد “محمد الشقنقيري” في إحدي مدن محافظة القاهرة، وعمه هو المخرج “إبراهيم الشقنقيري”، ومنذ نعومة أظافره كان يحلم بأن يصبح لاعب كرة قدم شهير، في حين أن حلم الأسرة أن يصبح إبنهم طيار حتى يكون مثل شقيقه الذي كان يعمل طيارًا.

بداية الفن

بدأ حياته نحو الفن من خلال أدوار صغيرة بالدراما المصرية، وعلى سبيل المثال وليس الحصر “خيال الظل، حلم إبن السبيل، هوانم جاردن سيتي”، ومن ثم توالت عليه العديد من المسلسلات التي كانت لها الحيز الأكبر في مسيرته الفنية، وأبرزها “أين قلبي، الوتد، على كف عفريت، العمة نور، العندليب، أستاذ ورئيس قسم، العراف”.

رصيده الفني السينمائي

وطوال حياته الفنية منذ أن بدأها حتى الآن لم يشارك في أفلام سينمائية إلا بفيلمان فقط وهما “سالم أبو أخته” مع الفنان محمد رجب، “والعالمي” مع الفنان يوسف الشريف.

سبب رفضه الأفلام

كشفت “الشقنقيري” عن أسباب رفضه الأفلام السينمائية وهو لتدني السيناريوهات وقلة قيمتها الفنية التي يعرضها عليه المخرجين والمنتجين، وفق ما قاله في برنامج “اليوم” الذي يُذاع على قناة “الحرة” الفضائية.

تجربة الإنتاج الفني

بجانب التمثيل، خاضة تجربة الإنتاج الفني التليفزيوني من خلال مسلسل “في غمضة عين” وهو من بطولة المطربة أنغام وكان هذا هو أول عمل فني لها كممثلة، والفنانة داليا البحيري، وكان العمل عبارة عن بطولة مشتركة بين هاتان الفنانتان، ولفي العمل نجاح كبير.

علاقته بالزعيم

ذكر أيضًا عن علاقته بالفنان عادل إمام وكيف تعلم منه الكثير، وذلك من خلال مشاركته في أكثر من عمل درامي وهما “أستاذ ورئيس قسم، والعراف”.

قلة ظهوره إعلاميًا

ذكر “الشقنقيري” عن الأسباب الحقيقة وراء قلة ظهوره إعلاميًا، وهو تكرار نفس الأسئلة في كافة المقابلات في البرامج الإعلامية والتوك شو، وأشار على رفضه الظهور بأحد البرامج الخاصة بالمقالب التي تكشفه للفنان من قبلها، وقال:

“مش هاعرف أطلع أمثل على الناس وأقول لهم إن ده حقيقي”.

حادث أليم

قبل عدة شهور سابقة تعرض إلى حادث عنيف كاد أن يفقده حياته، وذلك خلال سيره بسيارته على طريق الساحل الشمالي، وإذ تفاجئ بحافلة هائلة تقطع الطريق، ومات خلال تلك الحادثة الكثير من الأفراد، وشاء الله أن ينجيه هو.

إرتباطه بفنانة شهيرة

في بداية حياته قبل أن ينال أي شهرة، إرتبط بالفنانة مني زكي وتمت خطبتهما، ولكن لم تستمر طويلًا، ومن ثم تزوج فتاة تدعي “مروة أمجد” من خارج الوسط الفني، ورزقهما الله بطفلين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد