تزوجت 4 مرات من بينهم موسيقار شهير واضربت عن الطعام لهذا السبب.. محطات في حياة «جالا فهمي» صاحبة الـ 56 عام

فنانة إقتصرت أعمالها الفنية في أدوار ثانوية صغيرة وفي بداية بالإضافة إلى بضعة أفلام من بطولتها ولكنها لم تلقي نجاحًا باهرًا، ورصيدها الفني لم يتجاوز الـ 20 عمل ومع ذلك تؤمن بموهبة فنية كامنة بداخلها كممثلة ومغنية في آنًا واحد، وكان لديها أكثر من سبب شخصي وفني حال بينها وبين مواصلة مسيرتها التي لا يُذكر منها إلا القليل وبالتحديد شخصية العفريتة التي جسدتها في فيلم “جلا جلا”، ومن ثم إختفت وثقلت أقدامها عن الساحة سواء الفنية أو الإعلامية، ولا تظهر سوي للضرورة كالمناسبات الإجتماعية، إنها الفنانة جالا فهمي.

 

العائلة الفنية

في اليوم السادس من شهر نوفمبر لعام 1962 ولدت “جالا أشرف فهمي”، في محافظة القاهرة، وهي نجلة الكاتب والمخرج الراحل أشرف فهمي، وبدأت حياتها المهنية في الفن مع والدها وهي إبنة الثانية عشر بأدوار بسيطة.

وبعد المرحلة الثانوية إلتحقت بكلية الآداب قسم لغة إنجليزية، وكان لديها لغتين وهما “الفرنسية والإسبانية”، وتخرجت في عام 1986، ولكنها لم تعمل في التمثيل بل في الإذاعة المصرية كمقدمة لبرنامج “حكايات رواية وفكري”، وبرنامج تلفزيوني أخر بعنوان “الحل هو الحبل”.

 

أول ظهور

بدأت في أول ظهور فعلى لها في عام 1988 من خلال دور بسيط مع سيدة الشاشة العربية الفنانة فاتن حمامة في فيلم “يوم مر ويوم حلو”، وبعد مرور عامان شاركت في فيلم “إعدام ميت” مع الفنان الراحل محمود عبد العزيز ووحش الشاشة فريد شوقي، كل ذلك كانت لازالت تعمل مع والدها، حتى قرر بعد ذلك الفيلم أن تعتمد على نفسها، خاصة أن والدها أشار بأنه قد وضع قدمها على بداية الطريق وعليها هي أن تستكمل المسيرة بمفردها.

 

الشهرة والنجومية

في فترة التسعينيات قدمت العديد من الأفلام التي كانت قصتها مقتبسة من أفلام سينمائية أخري، مثل فيلم “طأطأ وريكا وكاظم بيه” الذي عُرض في عام 1995، وفيلم “الجينز” الذي إقتبست قصته من فيلم بعنوان “إمرأة جميلة”.

المسيرة الفنية

كان أول عمل فني سينمائي من بطولتها هو فيلم “سمكة و4 قروش، و”جالا جالا”، وكان أخرهم فيلم “أول مرة تحب يا قلبي”، مع الممثل والمذيع تامر عبد المنعم، وقد وصُفت بنجمة التعري، نسبة إلى المشاهد الجرئية التي كانت في أكثر أفلامها، وحاولت الدفاع حول ذلك الأمر قائلة بأنها لا تحرص على الملابس المشكوفة التي ترتديها في كافة أعمالها.

 

تفرغها للعبادة

في مطلع عام 2008 قررت أن تستقيل من نقابة التمثيل؛ بعدما هُمشت أعمالها الفنية وتفضيل أخري، وبالإضافة إلى عدم حصولها على الميراث الفني لوالدها بعد رحلته في الفن أخرج فيهم وأنتج 16 فيلم،   بالإضافة إلى أنها تريد أن تتفرغ للعبادة، كل ذلك كان له تأثيرًا سلبيًا على صحتها، لذلك قررت حينئذ أن تضرب عن الطعام فهُزلت ونقلت إلى المستشفي.

حقيقة العودة للتمثيل

ي عام 2011 عادت إلى التمثيل بفيلم “عذاب الرجال” الذي لم يُعرض حتى الآن دون الإفصاح عن أية أسباب حول ذلك، ومنذ ذلك الحين وهي إكتفت بالظهور في المناسبات الإجتماعية مثل فرح إبنها “عمر”، وعزاء “طارق سليم”.

الموسيقار عمر خيرت

زيجاتها

تزوجت “جالا” 4 مرات طوال حياتها، وكانت الزيجة الأولي من المصري عمر خيرت، ورزقهما الله بإبنها الوحيد “عمر”، وكانت الزيجة الثانية من أحد الرجال خارج الوسط، والزيجة الثالثة من المخرج “شريف شعبان”، والزيجة الاربعة والأخيرة من منتج فيلم جالا جالا وهو “عمرو حجازي”.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد