بنت مدرسة الراهبات الفرنسية التي تخصصت في العلاج النفسي.. محطات هامة في حياة كاتي بيري المصرية «إنجي أبو زيد»

فنانة ساعدتها ملامحها الأوروبية إلى إقتحامها الوسط الفني، ولقبها الجمهور بـ كاتي بيري المصرية، ولكن في الشارع هنالك من يناديها “رحمة”، أما على تترات المسلسلات فهي إسمها “إنجي أبو زيد”، وتردد إسمها كثيرًا على مواقع التواصل الإجتماعي، وشاركت في الماراثون الرمضاني في أشهر المسلسلات ولعبت دور “سلمي” زوجة رجل مدمن في مسلسل “تحت السيطرة”، وتوالت عليها الأعمال بعد ذلك، وفي هذا التقرير سوف نرصد أهم المحطات في حياتها.

 

الموهبة

إلتحق إنجي بإحدي مدارس الراهبات الفرنسية، وكانت حينئذ تشارك في التمثيل مع فريق المسرح المدرسي بتجسيد شخصيات روايات الأدب الفرنسي، ومن ثم إلتحقت بكلية التجارة شعبة لغة إنجليزية، وإنطلقت إلى كندا في عام 2001 بصبحة أسرتها، وهناك درست علم نفس، وشعرت برغبتها تدفعها إلى التمثيل فصارحت أهلها بذلك الأمر.

وبعد الموافقة أردات أن تصقل الموهبة بالدراسة، لذلك إلتحق بمدرسة مونتريال في كندا؛ لتدرس التمثيل بناءًا على إرشادات من والدها، وشاركت في إحدي المسرحيات في كندا والتي كانت باللغة العربية، ومن ثم شاركت بمسرحية الطوفان التي أخرجها “كريم حمدي”، وفي تلك الفترة عُرضت على الجالة المصرية.

 

وإنطلقت بعدها إلى الولايات المتحدة الأمريكية؛ لتستكمل دراستها هناك لمدة عامان من 2008 وحتى 2009، وشاركت هناك بفيلم قصير بعنوان misfortune teller، الذي أخرجه جون باريت، ومن ثم شاركت أيضًا بفيلم أخرجه “محمد الزيات” بعنوان East west.

وهناك أشار عليها أحد مدرسي الولايات المتحدة الأمريكية ونصحها بأن تعود إلى مصر وتعمل في التمثيل بها؛ لأنه يتوقع لها مستقبل قوي في بلادها.

 

وبالفعل عادت إلى أرض الكنانة، وشاركت في عام 2010 بمسلسل “بالشمع الأحمر”، أمام الفنانة يسرا، ومن قم شاركت في مسلسل “قصة حب”، مع الفنان جمال سليمان، وقالت إنجي بأنها قد إكتسبت من خلالها دراستها كيفية الثقة بالنفس لذلك كان لديها ثبات كافيًا ظهر في أول دور لها.

 

الغياب

إختفت لمدة أربعة أعوام عن الوسط الفني، وخلال تلك الفترة عادت إلى كندا ثانية؛ حتى تحضر “الماجستير” وتخصصت في قسم العلاج النفسي، وأخرجت حينئذ 4 مسرحيات بالمسرح العلاجي.

 

وعندما عادت إلى مصر مرة أخري، شاركت في مسلسل “الصياد” في عام 2014، أمام الفنان يوسف الشريف ودينا فؤاد وهنا شيحة، وجسدت فيه دور “رحمة”، سيدة محجبة ومتزوجة وتقلق كثيرًا من المستقبل.

الشهرة

دور “رحمة” في مسلسل “الصياد” كان لها مشهدًا رومانسيًا يجمعها مع الفنان الشاب أحمد صفوت، داخل المكتبة، وإحتل هذا المشهد الكثير من التعليقات على مواقع التواصل الإجتماعي والسوشيال ميديا من قبل رواده ومتابعيهم.

 

لون عيونها

كان لون عينها أمام الكاميرا أزرق فاتح، ولكن هنالك العديد من المشاهدين ممن شككوا على أنها مجرد عدسات لاصقة ليست عيون حقيقة، فنشرت هي على الفيس بوك قائلًا:

«لبني؟ لا!، بني؟ لا!، بنفسجي. يمكن!، طب فوشيا؟، لا دي عدسات أكيد !…..فوتوشوب يمشي برده!».

وأوضحت على أن لون عينها أخضر في الحقيقة ولكن بسبب الإضاءة يراها المشاهدين وكأنه زرقاء.

 

شبيهة كاتي بيري

يشبهها الكثير من متابعي ورواد مواقع التواصل الإجتماعي بإحدي المغنيات الأمريكات والتي تدعي “كاتي بيري”، وبعضهم جمع الصورتين جانب بعضهم البعض ليري مدي التشابه بينهما.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد