بعد تبرعه بثلث ثروته لصالح فقراء مصر.. تعرف على الملياردير السعودي “صبحي بترجي”

بعد أن أعلن رئيس مجلس إدارة قناة المحور الفضائية الدكتور حسن راتب عن تبرع رجل الأعمال السعودي “صبحي بترجي”  بثلث ثروته لصالح الفقراء في مصر من خلال بناء 4 مستشفيات بمصر في محافظات مختلفة، تساءل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن رجل الاعمال صبحي بترجي ولذلك نعرض لكم معلومات عن الملياردير السعودي.
صبحي بترجي هو رجل أعمال سعودي ويحمل لواء اسرة بترجي بعد وفاة والده عبد العزيز بترجي، وبجانب عمله كرجل أعمال شهير بالمملكة العربية السعودية فهو المدير التنفيذي لمجموعة مستشفيات السعودي الألماني.
وحصل “بترجي” على العديد من الجوائز منها جائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي  للإدارة العربية المميزة بعد الانجازات التي حققها في مجالات الصحة، كما حصل على لقب “رائد اعمال” عام 2008 بعد مشاركته في بناء مستشفى السعودي الألماني.
وكان قد سبق وادرج اسمه في قوائم الارهاب التي اعلنتها الامم المتحدة بالإضافة إلى منعه من السفر بسبب اتهامه بالانضمام إلى تنظيم القاعدة الارهابي بعد احداث 11 سبتمبر، حيث قضى 8 أعوام ممنوع من السفر حتى تم تبرئته عام 2013 من التهم التي وجهت اليه من قبل الامم المتحدة.
ظهر بترجي في مقطع فيديو نشره على صفحته ينتقد فيه الميزانية العامة للمملكة عام 2016 قائلاً: “كفاية دلع”، ما ادي إلى غضب الكثير من المواطنين بالمملكة على مواقع التواصل الاجتماعي حيث انهالت عليه التغريدات التي تهاجمه بسبب اسلوب حديثه في الفيديو.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد