بعد انطلاق رحلتهم للفضاء..ماذا يحمل “القرني” و”برناوي” في حقائبهم؟

انطلقت بالأمس رحلة “دراجون” الفضائية والتي تحمل رائدا الفضاء السعوديين، علي القرني وريانة برناوي، والتي شغلت الرأي العام منذ بداية الاستعداد لها وحتى الانطلاق، تساؤلات كثيرة تتبادر إلى ذهن العامة حول كيف يعيش رواد الفضاء خلال رحلتهم، ماذا يأكلون، ما هي محتويات حقائبهم؟

حسب وكالة الفضاء”ناسا”، فإن رواد الفضاء يحملون في حقائبهم أدوات النظافة الشخصية وبعض الملابس، إلى جانب بعض المعدات الطبية البسيطة التي لا تأخذ مساحة كبيرة.

كما تشمل الحقائب أيضا أدوات العمل وبعض الكتب وأجهزة إلكترونية ولوحية مثل الكمبيوتر، على أن تلتزم هذه الحقائب بقيود صارمة في الحجم والوزن، مع وضع الملابس والمستلزمات في أكياس خاصة محكمة الغلق قبل وضعها في الحقيبة.

ماذا يأكل رواد الفضاء

تساؤل يراود الكثيرين ماذا يأكل رواد الفضاء؟، فالفترة التي يقضيها رواد الفضاء في مهمتهم طويلة، فماذا يأكلون خلالها وأي نوعية من الطعام يجب أن تكون معهم في الفضاء؟

تعدّ الوجبات الغذائية السائلة هي أبرز الأطعمة التي يعتمد عليها رواد الفضاء، كما يذكر مختبر أنظمة الغذاء في وكالة “ناسا”، إلى جانب تناول أقراص الفيتامينات والمعادن بصورة منتظمة.

ومن الأطعمة أيضا بعض الأغذية التي يتم تناولها على الأرض لكن تختلف في صورة تناولها، حيث يتم تجهيزها على الأرض مثل الجبن واللحوم والحلويات، ويتم وضعها في شكل معجون في أنابيب، يتم تناولها مباشرة دون تسخينها، أو وضعها في معلبات سواء متماسكة أو مجففة ويضاف لها الماء عند تناولها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد