بالفيديو |9 فنانين رفعوا شعار التعليم مش كل حاجة وأعلنوا فشلهم في الدراسة.. أحدهم دخل معهد السينما بسبب مجموعه الضئيل في الثانوية العامة

الكثير من المشاهير داخل الساحة الفنية حققوا شهرة بالغة ونجاحاً كبيراً، ولكن لا يعني ذلك أنهم لابد أن يكونوا ناجحين دراسياً، فقد إتخذ الكثير منهم مساراً أخراً غير تعليمه، ومنهم من ترك الدراسة وإتجه للفن، بل وهناك من المشاهير نجح في الوسط الفني وهو “أمي”، وهناك من كان دائماً يرسب وكل عام دراسي لا تفارقه الملاحق، لذلك سوف نستكمل سلسلة أسرار الفن، ونعرض عليكم مجموعة من الفنانين والفنانات إعترفوا بأنهم كانوا فاشلين دراسياً.

1- الفنان هشام سليم

عبر برنامج “العاشرة مساءاً” الذي يقدمه الإعلامي “وائل الإبراشي” على قناة “دريم” الفضائية، تحدث “هشام سليم” عن أشياء حول حياتها الشخصية وعن حياة والده لاعب النادي الأهلي السابق “صالح سليم”، فقال هشام بأنه كان فاشل دراسياً بشكل كبير، وكان كل عام لابد أن تلازمه الملاحق حتى وصوله إلى الصف الأول الثاني.

 

2- خالد الصاوي

من الفنانين الذين دائماً ما يظهرون إلى الجمهور بأنه فاشلون دراسياً، فقد صرح “الصاوي” بذلك في أكثر من برنامج تليفزيوني، ففي عام 2015 كان ضيفاً في برنامج “مفاتيح” الذي يقدمه الإعلامي “مفيد فوزي”، كشف حقيقة فشله في الدراسة قائلاً “أنا كنت تلميذ فاشل في الدراسة، ودائماً أطلع بملاحق كتير”، وقال أيضاً هذا الكلام مع الإعلامية والممثلة “إسعاد يونس” في برنامج “صاحبة السعادة”، بأنه دائم الترتيب في المركز الأخير دراسياً.

 

 

3- الفنان بيومي فؤاد

في شهر يوليو للعام الماضي 2016، عبر برنامج “بوضوح” الذي يقدمه الإعلامي المصري “عمرو الليثي” على قناة “الحياة” الفضائية، صرح الفنان “بيومي فؤاد” عن فشله دراسياً قائلاً “كنت دايماً طالب فاشل في الدراسة، بس كنت بنجح في المدرسة”، وأعرب عن رغبته في الإلتحاق بكلية الحقوق، ولكن كانت رغبة والده أقوى من رغبته، وكان يريد أن يلتحق بكلية فنون جميلة”.

 

4- الفنان الشاب محمد فراج

في شهر يوليو للعام الجاري حل الممثل “محمد فراج” ضيفاً في برنامج “آخر النهار” الذي يقدمه الإعلامي “خيري رمضان” على قناة “النهار” الفضائية، والذي أعرب فيه على أنه كان طالب فاشل في الدراسة، وأن مجموعة الضئيل في الثانوية العامة هو ما دفعه إلى الإلتحاق بمعهد السينما، وبعد ذلك إكتشف موهبته التي إتجهت نحو التمثيل، ولكن أهله كان ذلك لا يروق لهم وتصدوا إليه أن يكمل في معهد السينما، فإضطر أن ينتقل إلى كلية التجارة بجامعة القاهرة، وهناك إشترك في مسرح الجامعة حتى ينمي موهبته التي يحبها “التمثيل”.

 

5- المطرب الشاب محمد رشاد

كان أيضاً نجم عرب آيدول “محمد رشاد” من الفنانين الذين أظهروا فشلهم في الدراسة، فقد صرح في لقاء له مع الإعلامية “جيهان منصور” عبر برنامج “أهل مصر” الذي يبث على قناة “التحرير” الفضائية، بأنه كان طالب فاشل لأن لم يكن من الطلاب الذي يداومون على حضور دروسهم.

 

6- الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر

كان أيضاً “أيمن بهجت قمر” من المشاهير الذين ظهروا وأوضحوا فشلهم دراسياً إلى الجمهور، فمن خلال برنامج “لقاء السبت” وهو برنامج إذاعي يبفي على قناة 9090 على الراديو، قال “أنا كنت طالب فاشل في الدراسة، ولم أستطيع أن ألتحق بمعهد السينما، وإلتحقت بمعهد سياحي”.

7- الفنانة غادة عبد الرازق

كانت الممثلة “غادة عبد الرازق” لا تحب المذاكرة ولا الدراسة، وهذا ما قالته في حوار سابق لها عبر مجلة “سيدتي” الإصدار 2011، والتي أعربت فيه على كرهها للدراسة والمذاكرة قائلة “أنا لم أهتم بالدراسة ولا أشغل بالي بالمذاكرة، فقد كنت أجلس وأتصفح الصفحات فقط، ولكن ذهني شارداً في شيءأخر غير المذاكرة”.

8- الممثلة إيمي سمير غانم

في إحدي اللقاءات التليفزيونيو كانت “إيمي سمير غانم” ضيفة فيه، والتحديد كان برنامج “عيش الليلة”، الذي يقدمه الممثل أشرف عبد الباقي، على قناة “dmc” الفضائية، وأعلنت على أنها كانت فاشلة دراسياً، ولكنها لم تكن تحب المشاكل، وكان كثيراً ما ترسل المدرسة إليها خطابات إستدعاء ولي أمر.

9- الفنانة مي سليم وميس حمدان

خلال لقائهما سوياً في برنامج “عيش الليلة” مع الفنان أشرف عبد الباقي، وكان ثالثهما الفنان محمود عبد المغني، أوضحت مي على أنها كانت فاشلة دراسياً وكانت لا تحب المذاكرة لأنها كانت بليدة، فيما تدخلت شقيقتها “ميس حمدان”، وقاطعتها قائلة “هي ماكنتش شاطرة في المدرسة لأنها كانت مركزة في التليفونات مع الولاد، إنما أنا كنت طفلة مؤدبة وشاطرة، وندمانة الصراحة”، فرد “محمود عبد المغني” قائلاً “جايين يشردوا لبعض”.

 

أقرأ أيضاً من موضوعات الكاتب

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد