وإجازات رسمية تصل لـ11 يوم.. موعد شهر رمضان 2022 في مصر والسعودية

ننشر لمتابعي موقع نجوم مصرية، موعد شهر رمضان 2022 في مصر والمملكة العربية السعودية والعديد من الدول العربية، ووفق هيئة المساحة المصرية والحسابات الفلكية فإن غرة شهر رمضان للعام الحالي 2022 في أغلب الدول العربية ستكون يوم السبت الموافق الثاني من أبريل 2022، كما الفترة الزمنية التي يقضيها المسلمون صائمين في اليوم الأول من الشهر الكريم ستكون 14 ساعة وتسعة عشر دقيقة.

وإجازات رسمية تصل لـ11 يوم.. موعد شهر رمضان 2022 في مصر والسعودية

موعد شهر رمضان 2022 والإجازات الرسمية خلال الشهر الكريم

وهناك العديد من المناسبات والإجازات الرسمية التي يحصل عليها العاملون في القطاع الحكومي والقطاع الخاص خلال شهر رمضان الكريم، والتي نجملها لمتابعي موقع نجوم مصرية فيما يلي.

فبعد تحديد موعد شهر رمضان الكريم للعام الجاري 2022 فلكياً، جاءت الإجازات الرسمية وفق ما يلي:

  • عيد تحرير سيناء وشم النسيم يوم 25 أبريل 2022.
  • عيد العمالووقف عيد الفطر 1 مايو 2022.

هذا بالإضافة إلى الإجازات الرسمية الأخرى والتي يحصل عليها الموظفون بشكل أسبوعي وهي إجازة الجمعة والسبت، حيث يوجد العديد من القطاعات الحكومية التي تحصل على إجازة يوم السبت مثل البنوك وغيرها، وبالنسبة لهؤلاء فسيحصلون على 11 يوم إجازة في شهر رمضان، وهم عبارة عن “4 أيام جمع و5 أيام سبت ويومان إجازة عيد العمال وتحرير سيناء ووقفة عيد الفطر.

وبالنسبة للعاملين بالجهات الحكومية والقطاع الخاص ممن يحصلون على الجمعة فقط كإجازة رسمية، فسيكون مجموع الإجازات عندهم خلال الشهر الكريم 7 أيام فقط، وكل عام وأنتم بخير ونسأل الله أن يبلغنا رمضان وأن يبارك لنا في رجب وشعبان.

قد يهمك أيضاً:


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد