بيان عاجل من الخارجية السعودية بشأن الاعتداء على المسجد الأقصى

أصدرت منذ قليل وزارة الخارجية السعودية بيان عاجل، أعربت من خلاله عن إدانتها واستنكارها لإقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على اقتحام المسجد الأقصى الشريف، وإغلاق بواباته في مشهد صادم لجميع دول العالم وخاصة العالم الإسلامي، حيث أكد البيان على إدانة المملكة لتلك التصرفات غير المسؤولة.

بيان عاجل من الخارجية السعودية بشأن الاعتداء على المسجد الأقصى

السعودية تُدين الاعتداء على المسجد الأقصى

كما أكد البيان على إدانة المملكة العربية السعودية الاعتداء على المصلين العزل داخل المسجد الأقصى وفي ساحاته الخارجية، حيث اعتبرت ذلك التصعيد الممنهج اعتداء قوي وصارخ على حرمة المسجد الأقصى ثالث الحرمين، ومكانته الكبيرة في وجدان جميع الأمة الإسلامية.

وأوضحت وزارة الخارجية السعودية من خلال البيان الصادر عنها، أن ذلك الاعتداء انتهاكاً صارخاً للقرارات والمواثيق الدولية، وناشدت الجميع بضرورة إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط خلال الفترة القادمة، ومنع مثل تلك العلميات التي تؤدي اشتعال الوضع إلى عدم استقرار المنطقة.

“أعربت وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار المملكة لإقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على اقتحام المسجد الأقصى وإغلاق بواباته، والاعتداء على المصلين العُزّل داخل المسجد وفي ساحاته الخارجية، معتبرة هذا التصعيد الممنهج اعتداءً صارخاً على حرمة المسجد الأقصى ومكانته في وجدان الأمة الإسلامية”

وأكدت الخارجية على تحميل قوات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن تداعيات مثل تلك الجرائم والانتهاكات التي تحدث في حق الشعب الفلسطيني الأعزل وأرضه والاعتداء على مقدساته، مؤكدة على مكانة المسجد الأقصى في قلوب جميع المسلمين في جميع دول العالم.

ويجب على جميع دول لعالم التصدي لمثل تلك الأعمال والاعتداءات غير المسؤولة التي تنال من الشعب الأعزل، حيث أن تلك الأعمال الاعتدائية تُشعل تلك المنطقة مما يؤثر على استقرار المنطقة خلال هذه المرحلة الهامة.

اقرأ أيضاً


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد