بالصور|| فنانين غيروا أسماءهم بعد الشهرة.. تعرفوا على أسماءهم الحقيقية قبل الشهرة

نشرت الصفحة الرسمية لمجموعة قنوات روتانا الفضائية على الفيسبوك تقريراً عن أسماء الفنانين، الذين غيروا أسماءهم بعد شهرتهم في عالم الفن، فعادةً ما يلجأ الكثير من الفنانين لتغيير أسماءهم، لكثير من الأسباب، ربما لتكون أسماءهم أكثر تميزاً فتساعدهم في سرعة شهرتهم، وربما لاعتقادهم بأن هذه الأسماء لا تصلح لعالم الفن، وفي هذا الموضوع سنوضح لكم أسماء بعض الفنانين العرب الذين غيروا أسماءهم بعد شهرتهم في عالم الفن، وسنوضح لكم أسماءهم قبل وبعد الشهرة.

بالصور|| فنانين غيروا أسماءهم بعد الشهرة .. تعرفوا على أسماءهم الحقيقية قبل الشهرة

بالصور|| فنانين غيروا أسماءهم بعد الشهرة.. تعرفوا على أسماءهم الحقيقية قبل الشهرة

أسماء الفنانين العرب قبل وبعد الشهرة :-

1- الفنانة يسرا :-

تعد الفنانة الكبيرة يسرا من الفنانين الذين غيروا أسماءهم بعد دخولهم عالم الفن، حيث كان أسمها الحقيقي ” سيفين محمد حافظ نسيم “، ولكنها عرفت بين زويها باسم ” يسرى “، والتي قامت بعد ذلك أيضاً بتغيير ال” ى ” إلى ” ا “، حتى لا يختلط أسمها مع اسم ” يسري “، الاسم الشائع بين الرجال، وتبلغ الفنانة يسرا من العمر الآن 66 عاماً.

يسرا
يسرا

2- – الفنان وائل كفوري :-

قام أيضاً الفنان اللبناني وائل كفوري بتغيير أسمه بعد دخوله عالم الفن، حيث كان أسمه الحقيقي ” ميشال اميل كفوري “، إلا أنه قام بتغيير اسمه بعد دخوله عالم الفن، ليصبح وائل كفوري، ويبلغ الفنان وائل كفوري من العمر الآن ال43 عاماً، حيث ولد عام 1974.

الفنان وائل كفوري
الفنان وائل كفوري

3- وليد توفيق :-

الفنان وليد توفيق، مغني لبناني من أصل سوري، عمل بالتمثيل في مصر، وقدم نجاحاً كبيراً حيث قام بالكثير من الأفلام منها فيلم من يطفئ النار مع الفنان الكبير فريد شوقي، وهو من الفنانين الذين غيروا أسماءهم بعد دخوله عالم الفن، فاسمه الحقيقي ” وليد توتنجي “، ويبلغ من العمر الآن الفنان وليد توفيق ال63 عاماً.

وليد-توفيق
وليد-توفيق

4- الفنانة الكبيرة الراحلة هدى سلطان :-

قامت أيضاً الفنانة الكبيرة الراحلة هدى سلطان بتغيير اسمها بعد دخولها عالم الفن، حيث كان اسمها قبل الشهرة ” جمالات عبد العال العو “، ولكنها قامت بتغييره ليصبح ” هدى سلطان “، وقد قدمت الفنانة هدى سلطان الكثير من الأفلام السينمائية الكبيرة مع الفنان فريد شوفي أثناء فترة زواجهما، وتميزت أيضاً بصوتها العذب، وتوفيت عام 2006.

الفنانة هدى سلطان
الفنانة هدى سلطان

5- الفنانة نادية لطفي :-

قامت الفنانة نادية لطفي هي الأخرى بتغيير اسمها بعد دخولها عالم الفن، فكان اسمها الحقيقي ” بولا محمد شفيق “، ولكنها قامت بتغيير اسمها ليصبح نادية لطفي، وقد قدمت الفنانة الكبيرة نادية لطفي الكثير من الأفلام السينمائية الرائعة، وتبلغ من العمر الآن ال83 عاماً، وفي تصريح أخير لها قالت بأنها تخشى الموت وترك حفيدتها وحيدة.

نادية لطفي
نادية لطفي

6- الفنانة مي عز الدين :-

تعد الفنانة مي عز الدين، من الفنانات الذين قاموا بتغيير أسماءهم بعد دخولهم عالم الفن والشهرة، فكان اسمها الحقيقي ” ماهيتاب حسين عز الدين “، لتغيره ليصبح ” مي عز الدين “، وهي تبلغ من العمر الآن ال37 عاماً.

الفنانة مي عز الدين
الفنانة مي عز الدين

7- الفنانة الكبيرة لبلبة :-

قامت الفنانة لبلبة هي الأخرى بتغيير اسمها بعد دخولها عالم الفن، فكان اسمها الحقيقي قبل دخولها عالم الفن هو ” نينوشكا مانول كوبليان “، ويرجع هذا الاسم لأنها ولدت لأسرة أرمنية من أصول سورية، ولكنها ولدت في القاهرة، وعملت في الفن منذ طفولتها، وتميزت بشخصيتها المرحة، وأدائها لأدوارها السينمائية باحترافية كبيرة، وتبلغ من العمر الآن ال71 عاماً.

الفنانة لبلبة
الفنانة لبلبة

8- الفنان كاظم الساهر :-

قام أيضاً الفنان كاظم الساهر بتغيير اسمه بعد دخوله لعالم الفن، حيث كان اسمه الحقيقي قبل الشهرة ” كاظم عبد الجبار السامراني “، ليغيره بعد ذلك ويصبح ” كاظم الساهر “، وقد تميز بأغانيه الرائعة التي يقوم بتلحينها لنفسه، فمعظم أغانيه من تلحينه، ويبلغ من العمر الآن ال59 عاماً.

الفنان كاظم الساهر
الفنان كاظم الساهر

9- الفنانة سمية الخشاب :-

قامت الفنانة سمية الخشاب أيضاً بتغيير اسمها بعد دخولها عالم الفن، فكان اسمها الحقيقي قبل الشهرة ” سمية سعيد السيد فتحية “، لتغيره ويصبح سمية الخشاب، وقد امتازت الفنانة الخشاب بتأديتها للأدوار الجريئة في الكثير من الأفلام السينمائية أمثال ” الريس عمر حرب “، و” حين ميسرة “، وتبلغ من العمر الآن ال50 عاماً.

الفنانة سمية الخشاب
الفنانة سمية الخشاب

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد