انطلقت نجوميتها من خلال الاعلانات وتجمعها صلة نسب بـ «وردة الجزائرية».. مقتطفات من حياة الفنانة «إنجي شرف»

بدأ الكثير من الفنانات والفنانين مشوارهم الفني من خلال الاعلانات لينتقلوا منها إلى الأعمال الدرامية والفنية والبداية الحقيقية لاكتشاف مواهبهم، فقد ينجح الكثير منهم من تخطى عقبة الظهور في الاعلانات إلى التواجد في الأعمال الدرامية ومنهم من يفشل ولكن إنجي شرف الفنانة التي استطاعت أن تتخطى حاجز الاعلانات إلى الظهور في الشاشات كممثلة في الأعمال الدرامية ومنها إلى اعمال أخرى حتى استطاعت أن تلفت إليها الآنظار، وفيما يلي سنعرض لكم أهم المحطات في حياة الفنانة الصاعدة إنجي شرف، عبر موقعنا المتميز موقع نجوم مصرية.

1- عرفت بالوسط الفنى باسم “إنجى شرف” ولكن اسمها بالكامل هو “إنجي أحمد سامح شرف”.

 

2- علاقتها بالفنانة وردة الجزائرية

ولدت الفنانة الصاعدة إنجى شرف في 24 نوفمبر 1978 في «حي مصر الجديدة»، ولها صلة نسب بالفنانة الجزائرية “وردة” حيث تزوجت والدة إنجي شرف بشقيق المطربة الراحلة وردة الجزائرية، وأنجبت منه ابنتها الكبرى “نغم” ولكن توفاها الله، ومن ثم تركت شقيق وردة، وتزوجت مرة أخرى من اللواء «أحمد سامح»، وأنجبت إنجى، وبذلك فهي لها صلة بالفنانة وردة.

3- التحقت الفنانة إنجي شرف بجامعة سيتي الأمريكية ودخلت قسم إدارة الأعمال والتي تخرجت منه فيما بعد.

 

4- بداية مشوارها الفني

بدأت مشوارها الفني بالظهور في الاعلانات لمدة تقرب من عام، كما أنها حصلت على لقب وصيفة الأولى في مسابقة ملكة جمال مصر، إلى أن اكتشفها المخرج منير راضي، ومن هنا شاركت في الأعمال الدرامية لتبدأمعه مشوارها الفني.

5- كان أول عمل لها في فيلم “إسماعيلية رايح جاي”، عام 1997، والتي شاركت فيه بمشهد أمام الفنان محمد هنيدي، ومن هنا التفت إليها الآنظار وبدأت شهرتها في البداية، حتى أصبح من يراها في الشارع يناديها باسمها في المسلسل ويقول لها:

“أخوكي حسن اللي عليه حكم طلع ولا لسه؟”

6- زواج الفنانة إنجي شرف

تزوجت الفنانة إنجي شرف من المذيع «هشام بشي» في عام 2007، وأنجبت منه طفلهما الوحيد «زين» بعام 2008.

 

7- أعمال الفنانة إنجي شرف

زادت شهرتها حيث شاركت في العديد من الأعمال الدرامية التي وصلت إلى 40 عمل، من ضمنهم: “بالشمع الأحمر، عمارة يعقوبيان، قضية نسب، العندليب، الركين، جراب حواء، سلسال الدم، حارة اليهود”، كما أنها شاركت في الأعمال السينمائية والأفلام، ومنها: “فتاة من إسرائيل، رانديفو، النمس، الشرف، الفرح، باباراتزي”.

8- وعند سؤالها عن أصعب أدوارها خلال مشوارها الفني قالت أن أصعب أدوارها كان حينما قامت بدور “لبنى” في مسلسل “بالشمع الأحمر”، ذلك مع النجمة الكبيرة يسرا.

9- شاركت الفنانة إنجي شرف في مسلسل “حارة اليهود” مع الفنانة منى شلبي، حيث قامت بدور “تريز”، والذي حقق لها نجاحًا باهرًا.

 

10- معوقات في مشوار نجاحها

ولكن هذا النجاح الباهر حدث له بعض المعوقات حيت حدث خلاف بينها وبين شركة “أوسكار”، والتي أنتجت مسلسل “سلسال الدم”، حيث غيرت الشركة اتفاقها معها كما قللت من دورها في المسلسل، وبعد أن لجأت الفنانة إنجي شرف إلى نقابة المهن التمثيلية، توجب عليها إكمال التصوير بالمسلسل بسبب توقيعها على العقد مع الشركة المنتجة، فقامت بدور “غازية” في الصعيد في مسلسل “سلسال الدم”.

 

11- المسرح

كما امتدت أعمالها لتصل على المسرح، فشاركت في مسرحية مع الفنان الكبير أحمد بدير ولكنها لم تحب التجربة فلم تعود إلى المشاركة في المسرح مرة أخرى، نسبة لصعوبة التأقلم على المواعيد والالتزام اليومي، ومسرحياتيها هما: مسرحية “شيء في صبري” عام 2002، و”فوزاير أبيض وإسود تاني” عام 1997، بالإضافة إلى سهرة تليفزيونيو بعنوان “المتهم مين”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد