الوسط الفني يتلقى صدمة جديدة بعد وفاة أحد رموز السينما المصرية وموعد جنازته.. وأبرز أعماله «عنتر شايل سيفه والمتسول وسكة العاشقين»|صور

تعرض الوسط الفني للعديد من الصدمات خلال الآونة الأخيرة، بعد الإعلان المتتالي عن وفاة عدد من الفنانين وغيرهم ممن لهم صلة كبيرة بالوسط الفني للوفاة خلال الفترة الأخيرة والتي كان من أبرزهم الفنانة هياتم والفنان محمد شرف وغيرهم، قبل أن يتلقى خبر حزين صباح اليوم الثلاثاء، بعد الإعلان عن وفاة المخرج الكبير “أحمد السبعاوي”، أحد أعمدة السينما المصرية التي أثراها بالعديد من الأفلام الشهيرة المتعلقة بذاكرة المصريين، وذلك عن عمر ناهز 89 عاماً، والتي شُيعت جنازته بعد عصر اليوم الثلاثاء من مسجد مصطفي محمود بالمهندسين.

أبرز المعلومات عن الراحل

قدم للسينما العديد من الأفلام أبرزها (عنتر شايل سيفه، للنجم عادل إمام، والأستاذ يعرف أكثر – وأبو زيد زمانه – ورمضان فوق البركان – وزوجة محرمة).

كما قدم أيضًا أفلام (ضاع العمر يا ولدى – وسكة العاشقين – والسلخانة – والمتسول) وعدد كبير من الأفلام الأخرى.

ساهم بشكل كبير في إثراء الدراما المصرية، عبر مسلسل “العصيان” بجزئيه الأول والثاني، والذي قدم بطولته النجم محمود ياسين وداليا مصطفي وأحمد زاهر، بجانب مسلسل “أشرار وطيبين” و”النهر والتماسيح”، والذي لاقوا نجاحًا باهرًا.

 

 

يُذكر للراحل أيضًا في عام 1984، تقديمه لرائعة الثنائي الكوميدي الشهير في السينما المصرية “عادل إمام وسعيد صالح”، فيلم “أنا اللي قتلت الحنش”، حيث لم يجد أبطال العمل “حسنين وبرهومة” أمامهما إلا السفر إلى اليونان للهروب من بطش المعلم “الحنش- يوسف شعبان”، قبل العودة مرة أخرى والتخلص منه بقتله.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد