الطفل “خالد الفايد” حفيد طة الفشني يتألق ببرنامج The voice kids

كما تعودنا من برنامج The voice kids أن يبهرنا بما لديه من أصوات صاعدة كانت مختفية وراء الجدران، فاستطاع البرنامج عرض تلك المواهب المدفونة وابهار الجميع باحاسيس الأطفال الراقية، وبالأخص إبهار الحكام الثلاثة، نانسي عجرم، وكاظم الساهر، وتامر حسني. ونخص بالذكر الطفل “خالد الفايد”، الذي تألق واستطاع أن ينال اعجاب المدربين والجمهور، ومن موقع نجوم مصرية سوف نلفي الضوء على ذلك الطفل الموهوب.

أداء الطفل خالد الفايد في برنامج The voice kids

ظهر الطفل الصعيدي “خالد الفايد” على مسرح the voice kids لأداء الأغنية المشهورة للفنان جورج وسوف أغنية “سهرت الليل”، وكان مرتديًا جلبابه. واستطاع الحصول على إعجاب واهتمام المدربين الثلاثة، وبعد منافسة حادة بين الحكام الثلاثة عليه، اختار الانضمام إلى فريق الفنان تامر حسني.

الطفل خالد الفايد حفيد الشيخ طة الفشنى

الطفل المصري خالد محمد لملوم الفايد، وشهرته “خالد الفايد”، يبلغ من العمر 14 عامًا، من قرية “ثربو” بسمسطا، التابعة لمحافظة بني سويف، وهو في الصف الثالث الإعدادي. كما أنه حفيد الشيخ طة حسن مرسي الفشني “طة الفشنى”، وهو من أعلام قراء القرآن والمنشدين المصريين. ولد سنة 1900م بمركز الفشن بمحافظة بني سويف، وحفظ القرآن ثم تعلم القراءات، وتدرج الشيخ طة في دراسته الدينية والعامة وحصل على كفاءة المعلمين من مدرسة المعلمين سنة 1919م.

يحب خالد مشاركة أهل بلدته في كل المناسبات بالغناء، فهو يجيد قراءة القران بتلاوة  رائعة كما يجيد الإنشاد على نمط الشيخ طة الفشني وعبد الفتاح الطاروطي، إلى جانب الغناء لكبار المطربين، ولقبته عائلته بالعندليب الأسمر الثانى للتشابة الكبير بينهما في الحنجرة القوية والصوت الجميل.

تصريحات والد الطفل خالد الفايد

صرح والد الشاب خالد الفايد قائلاً :-

ابنى يعشق الغناء ويتمتع بصوت جميل عزب، وأول من اكتشف موهبته  أحمد طوير، مدرس اللغة العربية بالمدرسة، ولإيمانه بموهبته وقدرته الغنائية الكبيرة وصوته العذب، قرر ضمه للإذاعة المدرسية.

كما قال والده إن ابنه بدأ الغناء وهو في الرابعة من عمره وكانت الأغنية الأولى التي غناها أغنية الفنانة فيروز “شادي”، وعندما ظهرت موهبته بطريقة أفضل في الصف السادس الإبتدائي قرر أن يجعله من من يلتحقون بقصر ثقافة بني سويف، لتدريبه على الإنشاد الديني والغناء لكبار المطربين.

آحلام وآمال الطفل خالد الفايد

ومن أكثر آمال خالد أن يجيد العزف على العود ليكون مثل “محمد عبد الوهاب”، في الغناء  والعزف، كما يتمنى أن يكون له لونه الخاص في الغناء؛ حتى يستطيع القيام ببعض مما قام به محمد عبد الوهاب وأم كلثوم من مجد فهما مثله الأعلي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد