افكار بسيطه وجميله جداً للخير في رمضان

كل عام وانتم بخير.

كما يقولون ” رمضان كريم” فرمضان شهر الكرم والخيرات، شهر فيه كل عمل باجر وثواب مضاعف لذلك اردنا مساعدت الجميع بافكار بسيطه وسهله لعمل الخير والثواب في رمضان.

اولا قبل رمضان قم بحصر لعدد الافراد المحتاجين في نطقتك أو مايجاورها واشتري مايلزم لخطتك من مستلزمات الشنط والاطباق البلاستيكيه.

  • شنطه رمضان :

طبعا من الاساسيات في مساعدت الكثير من الفقراء في سد احتياجات الشهر من الطعام وليس من الضروري أن تكون باهظة الثمن بل أن تكون معتدله ولعدد أكبر أفضل. ضعي فيها اي شيءمتوافر عندك وليس شرطا كل ذلك مثل (الزيت -السكر – الارز – الشاي – الفول – العدس – وطبعا التمر – كيس عصير بودرة – فرخه او نصف ك لحم بلدي أو كيلو لحم مجمد )

  • افطار صائم :

عزومات البيت تاخد عليها ثواب افطار الصائم، ولكن ثواب افطار صائم فقير اعظم لذلك بعد اعداد الافطار انتفي اشهي الاطعمه لديك وغلفها بالاطباق البلاستيكيه وضع معها علبه عصير وتمر ووزعها على الفقراء.

كما أن في وقت المغرب قد تجد المسافر على الطريق أو المتاخر في عمله فاحرص ولو يوما على التواجد في هذه الاماكن وخذ معك التمر والماء والعصير لافطار الركاب الماره.

  • تبرع بمهنتك يوما :

ان كنت صاحب مهنه فتبرع بمهنتك يوما على الاقل في رمضان بمعني أن الطبيب يجعل يوما للكشف على الفقراء بالمجان والمدرس يشرح للتلاميذ بالمجان وهكذا.

  • المسابقات الرمضانية :

اعمل مسابقه ثقافيه دينيه في النطاق المحيط بك كالمسجد القريب مثلا ووزع الجوائز في اخر رمضان بذلك تساعد ولو بالقليل في توعيه وتثقيف الشباب والاطفال ولذلك اجر عظيم

كل عام وانتم بخير

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد