أفضل 50 كتاب صادر باللغة العربية

يعتبر موقع جود ريدزGoodreads  من أول المواقع المتخصصة في القراءة واشهرها على الاطلاق فهو يعتبر بمثابة شبكةً للتواصل الاجتماعي ولكن لمحبي القراءة والكتب على وجه الخصوص  وذلك في العالم اجمع.

 

 

قصر الكلام - جلال عامر

فقد نشر موقع جود ريدز مؤخراً  استطلاعاً لأفضل خمسون كتاباً عربياً حيث قام زوار الموقع من محبى القراءة باختيار الكتب العربية التي حققت نجاحاً.

 

 

16031620

من بين الكتب التي حققت النسبة الاعلى في التصويت كتاب قصر الكلام للراحل جلال عامر وهو من الادب الساخر  وكتاب الفيل الازرق وهى رواية عربية من تاليف أحمد مراد، وايضاً رواية تراب الماس لنفس المؤلف ومن بين الكتب الاعلى تصويتاً كتاب 28 حرف من تاليف الممثل أحمد حلمى وهو عبارة عن مقالات من النوع الانسانى ، وكتاب المفكر والعالم المصري الراحل مصطفي محمود  الذي بعنوان رحلتى من الشك إلى الايمان ويتحدث فيه رحلته في علوم الفلسفة والاديان والمذاهب التي درسها.

 

3338544

ثم كتاب سياسة حظر التجارب النووية واعتباراتها وهو من تأليف محمد امين طبيلة  مهندس مصري شاب يتحدث فيه عن حظر التجارب النووية  وربطها بالنواحي الفنية وهو من الأكثر الكتب التي حازت على تعليقات كثيرة، ومن بين تلك الكتب ايضاً رواية يوتبيا من تأليف المؤلف المصري أحمد خالد توفيق  وهو من الروايات الغير تقليدية تماماً والتي حازت ايضاً على نجاح كبير خاصةً بين اوساط الشباب.

 

سياسة حظر التجارب النووية واعتباراتها -محمد امين طبيلة

وكتاب ثلاثية غرناطة من تاليف ثلاثية غرناطة والذي تدور احداثه ايام حكم العرب لبلاد الاندلس، ومن بين الخمسون كتاباً ايضاً رواية عزازيل للمؤلف يوسف زيدان وتدور احداثها في القرن الخامس من الميلاد اثناء الحكم الرومانى وتجمع بين الفلسفة والحب والتاريخ.

12457


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد