افزعت المهندس في الحمام وهُجمت من 15 اسد.. معلومات عن «محاسن الحلو» وما وراء الكواليس في ذكري ميلادها الـ 84

محاسن الحلو هي لقبت بلقب المرأة الحديدية، نظرا لقوتها وشجاعتها في التعامل مع أشرس الحيوانات وهي الأسود حيث أنها تتعامل مع الأسود بشكل قوي وجرئ وكانها تتعامل مع قطة وليس أسد ويرجع السبب في قوتها وتمكنها حيث أنها قد نشأت نشأة قوية واعتادت فيها على الجرأة والتعامل مع الأسود منذ الصغر وفيما يلي سنتعرف أكثر عن حياة محاسن الحلو مع موقع نجوم مصرية.

وهي أول سيدة عربية استطاعت أن تخوض تجربة جريئة من نوعها وهي تجربة تدريب الحيوانات المفترسة، ولذلك  فقد لقبت بلقب ” المرأة الحديدية” من قبل ألأمريكيين، حيث تمكن من جعل اسمها هو أسطورة يحكى بها للجميع في عالم السيرك حول العالم، حيث تفتخر عائلة الحلو بها لما وصلته من مكانة عظيمة.

  • نشأتها

وهي من مواليد عام 1933 في البداية وهي في عمر الرابعة من عمرها كانت تعمل كمساعد مدرب الأسود وهي خارج القفص، وكذلك تعلمت جميع الألعاب داخل السيرك، وكما ذكرت محاسن الحلو هو أم والدها هو السبب الرئيسي في جعلها تصل لتلك المكانة، حيث والدها هو المعلم الأول لها وكان صاحب سيرك الحلو وكان وقتها في طنطا وكانت الدولة تعطيهم منحة سنوية وقدرها 200 جنيه حيث كانت قبل يوليو عام 1952 وليس هذا فقط بل وكان الملك فاروق قد أنعم على والدها وأعطاه لقب ” الباكوية” وهو بمثابة تقدير واحترام له.

 

كذلك لم يكن والدها فقط لاعب في السيرك بل كان يلعب لعبة المصارعة وحمل الاثقال كما كان بارع في ألعاب ” الميزان، الطائر” والكثير من الألعاب الأخري، وعندما قررت الدولة انشأ السيرك القومي فقد استعانت بخبرة والدها لمساعدة الدولة على أنشاء هذا السيرك.

 

بدايتها

في البداية احترفت محاسن الحلو لعبة الاكروبات داخل السيرك وكذلك ترويض الأسود حتى حصلت على لقب أول امرأة عربية تروض الأسود وهي في عمر التاسعة عشر وهو الأمر بسيط بالنسبة لها لأنها نشأت بين الأسود وعاشوا معها في شقتها وهي كانت تقول أنها تنام بين أحضان الأسود.

 

  • زواجها

تزوجت محاسن الحلو من محمد كوتة وهو أول شخص قد ادخل الملاهي إلى مصر، وانجبت منه ولد وسمى باسم مدحت، وبنت باسم منال وهي تعمل مذيعة في السيرك القومي ولقد عمل معها في مجال تدريب الأسود وفي الوقت الحالي فهو له فقرة مخصوص يقدم الأسود في السيرك القومي.

  • الحادثة التي تعرضت لها

من الحوادث التي تعرضت لها ولم تسطيع نسيناها حتى اليوم هي عندما هاجمها 15 اسد هي وابنها داخل القفص، في عرض لها داخل الإسكندرية ولكن تم السيطرة على هذا الموقف بسلامة، كما أن محاسن الحلو قد شاركت  في المجال الفني فكان لها مشاركة في ثلاثة أفلام سينمائية، وتركت عالمنا في عام 2006 عن عمر يناهز 73 عام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد