“اشتهرت بأدوار الفتاة المغلوبة على أمرها وتزوجت 3 مرات ولم تُنجب وماتت بالسرطان”.. ما لا تعرفه عن زيزى البدراوي في ذكرى رحيلها

تحل علينا اليوم ذكرى وفاة النجمه “زيزى البدراوى”، حيثُ تُوفيت في 31 من شهر يناير لعام 2014، إثر مرورها بوعكةً صحية شديده نُقلت بسببها الى المستشفى لتتلقى الرعاية الطبيه اللازمه، ولم تخرج من المستشفى حتى فارقت الحياه، بعد أن تركت لنا رصيد ضخم من الاعمال الفنيه التى تُخلد ذكراها الى الأن.

"لم تُنجب وعانت من مرض خطير"..تعرف على أهم المحطات فى حياة زيزى البدراوى

"لم تُنجب وعانت من مرض خطير"..تعرف على أهم المحطات في حياة زيزى البدراوى

وقد وُلدت الفنانة “فدوى جميل عبد الله” وشهرتها “زيزى البدراوى” في 9 من شهر يونيو لعام 1944، ودخلت الى عالم الفن بعد أن سلط عليها الضوء المُخرج “عز الدين ذو الفقار” في عام 1957، وذلك من خلال فيلم “بورسعيد” الذى لاقى قبولا عند الجمهور، ثم قام المُخرج “حسن الامام” بطلبها في فيلمه “عواطف”، وإختار لها اسم “زيزى” بدلا من “فدوى”،ومن هنا لمع نجمُها وذاع صيتها وتوالت عليها الادوار، فتارة تأتى في دور الفتاه الطيبه، وتارةً تأتى في دور الفتاه المغلوب على أمرها، وتارةً تأتى في دور الام الطيبه.

زيزى البدراوى

وتركت “زيزى” لنا الكثير من الاعمال الفنيه في السينما والتليفزيون، ومن أهم أعمالها “المال والبنون، ليالى الحلميه، حضرة المُتهم أبى، صوت من الماضى، قلب ميت، حق مشروع، الصقر شاهين، سماره، نور القمر، بيت الجماليه، حلم العمر”، وغيرها الكثير من الاعمال الفنيه، وكان أخرها أعمالها مسلسل “البيت” والتى قدمتهُ في سنة 2014، لترحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم.

زيزى البدراوى

وأما عن حياتها الشخصية فقد تزوجت الفنانة في بداية حياته من المُخرج “عادل صادق” سنة 1966، بعد قصة حُب جمعت بينهما في فيلم “حبى في القاهره”، ولكن هذا الزواج لم يدم طويلاً حيثُ دبت الخلافات بينهما ليحدث الانفصال في سنة 1972، ثم تزوجت بعد ذلك من شاب من خارج الوسط الفنى، وأيضا لم تدم هذه الزيجه طويلاً ليحدث الانفصال في سنة 1988، فرفضت الزواج نهائياً وهى لم تُنجب من الزيجه الاولى أو الثانيه.

زيزى البدراوى

وفى 30 من شهر ديسمبر لعام 2013 دخلت إحدى المستشفيات بالمُهندسين لتُعلاج من “سرطان الرئه” وعدة أمراض أُخرى، وظلت بالمستشفى الى أن فارقت الحياه.

زيزى البدراوى


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. يوسف العياني يقول

    الاشتراك في مسابقه الحلم