اختبر قدراتك العقلية.. 8 عواصم لبلدان مختلفة لا يعرفها الكثير من الناس

يعتقد الكثيرون أن بعض المدن الكبيرة هي عواصم بلادها، على الرغم من أن هذه المدن شهيرة وتجذب السياح لها، ولكن هذا يعتبر من الأخطاء التي يقع فيها بعض الناس.

عاصمة أستراليا

تعتبر مدينة كامبرا هي عاصمة أستراليا وليست مدينة سيدني كما يعتقد البعض، ويبلغ عدد سكان مدينة كامبرا نحو 332 ألف نسمة، وتم اختيارها عاصمة لأستراليا عام 1908، وهي تقع جنوب شرق أستراليا.

عاصمة البرازيل

يعتقد الكثيرون أن مدينة ساو باولو هي عاصمة البرازيل، ولكن عاصمة البرازيل هي مدينة برازيليا، وهي العاصمة الفيدرالية للبلاد، وأنشئت عام 1960 بواسطة الرئيس جوسيلينو كوبتشيك لتكون العاصمة الثالثة للبرازيل.

عاصمة كندا

يظن البعض أن عاصمة كندا هي مدينة تورونتو أكبر مدن البلاد، ولكن في الواقع تعتبر مدينة أوتاوا هي عاصمة كندا، كما تعد مدينة تورونتو عاصمة مقاطعة أونتاريو، ويصل عدد سكانها إلى مليوني نسمة عام 2011.

عاصمة تركيا

يعتقد الكثيرون في منطقة الشرق الأوسط أن عاصمة تركيا هي مدينة إسطنبول، البالغ عدد سكانها حوالي 15 مليون نسمة، ولكن في الواقع تعتبر مدينة أنقرة هي عاصمة تركيا.

عاصمة إسبانيا

تعد مدينة مدريد هي عاصمة إسبانيا وليس مدينة برشلونة، وقد اشتهرت المدينتان بفريقيهما لكرة القدم على مستوى العالم، كما تعتبر مدينة مدريد أكبر المدن في البلاد حيث يبلغ عدد سكانها 3.2 مليون نسمة خلال عام 2011.

عاصمة سويسرا

يعتقد الكثيرون أن عاصمة سويسرا هي مدينة جنيف، حيث تستقبل المدينة معظم المحافل والمؤتمرات الدولية، لكن مدينة بيرن هي العاصمة الرسمية للبلاد ورابع أكبر المدن من حيث عدد السكان.

عاصمة الهند

تعتبر مدينة مومباي أكبر المدن من حيث عدد السكان في الهند وفقا لتقارير الأمم المتحدة، حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 20 مليون نسمة، ولكنها ليست عاصمة الهند بل تعتبر مدينة نيودلهي هي العاصمة الرسمية للبلاد، وتعد ثاني أكبر مدينة هندية بعد مومباي والثامنة عالميا من حيث الكثافة السكانية، وهي العاصمة السياسية للدولة.

عاصمة جنوب إفريقيا

تعتبر دولة جنوب إفريقيا أغرب دولة من حيث العاصمة حيث تمتلك العديد من العواصم، وهي الدولة الوحيدة التي تمتلك ثلاث عواصم مختلفة.

وتعد مدينة جوهانسبيرغ هي المدينة الأكبر من حيث عدد السكان في جنوب إفريقيا، والمدينة الأهم اقتصاديا، ومع كل هذا فإنها ليست إحدى عواصم البلاد.

تنقسم حكومة جنوب إفريقيا إلى ثلاثة أقسام، وبالتالي يقع مقرها في ثلاث عواصم متنوعة، وعواصم جنوب إفريقيا هي بريتوريا وكيب تاون وبلومفونتين.

مدينة بريتوريا هي العاصمة التنفيذية لجنوب إفريقيا، ومدينة بلومفونتين هي العاصمة القضائية، ومدينة كيب تاون هي العاصمة التشريعية ويقع بها مقر الحكومة.

أخبرنا في التعليقات كم عاصمة كنت تعتقد أنها صحيحة ولكن أخطأت بها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد