إنطلقت موهبته من حي السيدة زينب وشارك في ثورة يناير.. أبرز المحطات في حياة «تامر عاشور»

مطرب إمتازت أغنياته باللون الحزين، وبات يعرف عن جمهوره بنجم النكد، فقد برع في الغناء والتأليف واللحن وقدم العديد من الأغنيات التي لقيت نجاحًا منقطع النظير، ويلجأ إلى إستماعه المكتئبون والذين يمرون بذكريات مؤلمة، ولكن لم يسير على نفس خطاه في الألحان التي قدمها إلى بعض المطربين، فقد تنوعت ما بين حزين ودرامي وما شابه ذلك، وأصبح من واحدًا من أشهر مطربي جيله في مصر والوطن العربي، إنه المطرب الشاب تامر عاشور، ونستعرض أبرز المحطات في حياته.

الموهبة المبكرة

في اليوم الثاني من شهر يناير لعام 1984 ولد «تامر عاشور أحمد دبه»، بحي السيدة زينب بمحافظة القاهرة، ولديه من الإخوة 3، وإلتحق بمعهد الموسيفي ودرس فيه لمدة ثلاث سنوات فقط، ليتركها ويلتحق بكلية التجارة بجامعة عين شمس، ولكنه قد بدأ مشواره الفني منذ أن كان صغيرًا وهو في سن 17، وظل يلحن بجانب إستعداده لمشواره الغنائي حتى قرر أن يقتحم تجربة الغناء، وبالفعل أصدر أغنية «كل يوم»، ومن ثم أصدر عدة أغنيات أخرى بشكل منفرد (سنجل).

وأصدر أول ألبوم له في عام 2006 بعنوان «صعب»، ولفي نجاحًا واسعًا، وبعد مرور عامين فقط أصدر ألبومه الثاني بعنوان «حد بيحب» وصورها فيديو كليب، كما صور أغنية «تسلم» أيضًا، ثم أصدر ألبوم «ليا نظرة» في عام 2011، من إنتاج شركة روتانا، والتي أصرت على نزول الألبوم في حين أن تامر عاشور رفض ذلك، خاصة أن الشعب المصري منشغل بأحداث ثورة يناير وعشرات الثوار يموتون، وإعتذر لجمهوره ومحبيه.

مشاركته في ثورة يناير

كان تامر عاشور من بين الفنانين الذين نزلوا إلى ساحة ميدان التحرير مطالبين الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك أن يتنحي عن الحكم، وقدم إلى تلك الأحداث أغنية بعنوان «سألوا الشهيد».

وإلتحق تامر بالجيش وأصبح واحدًا من بين القوات المسلحة، وكان سلاحه «المُشاة»، وأكد على أنه إستفاد كثيرًا من ذلك الأمر وتعود على ترتيب حياته، وأصدر أغنية «أولي إبتدائي» في عام 2012 وكان لايزال في فترة تجنيده.

تترات المسلسلات

ولم يخلو رصيده الغنائي من تترات المسلسلات المصرية، حيث قدم تتر مسلسل «إبن موت»، في عام 2012 بالإضافة إلى الموسيفي التصويرية الخاصة به، وفي عام 2013 قدم تتر مسلسل «فرعون»، ومسلسل «كلام على ورق».

وإختفي تامر لفترة، وعاد بألبومه «عشت معاك حكايات» بعد التعاقد مع شركة مزيكا، وأصدرت له ذلك الألبوم في عام 2015، وبالإضافة إلى تقديم الألحان إلى بعض نجوم الساحة الكبار ومنهم «لؤي، عامر منيب، وائل جسار، آمال ماهر، إليسا، محمد فؤاد، بهاء سلطان، شيرين، خالد عجاج».

مهاجمة شيرين

بعدما أساءت الفنانة شيرين عبد الوهاب إلى المطرب عمرو دياب، كان تامر عاشور من بين المطربين الذين هاجموا شيرين، حيث نشر تغريدة على حسابه الرسمي على موقع تويتر قائلًا:

«عندنا مطربة مصرية بقى دمها تقيل قوي بصراحة».

 

وفي شهر رمضان الماضي أصدر ثلاث أغنيات دينية بعنوان «يا رب، يا هادي، صلّ على محمد»، من إنتاج شركة «Real Music».

 

خطبته وزواجه

في شهر ديسمبر من عام 2012، تم إعلان خطوبة تامر عاشور على «سمر أبو شقة»، وهي فتاة من خارج الوسط الفني، وظلت الخطوبة ما يقرب من 4 سنوات حتى تزوجا في شهر أكتوبر من العام الماضي، ولكن إنفصلا منذ عدة شهور ماضية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد