إلهام شاهين ترد على اتهامها بالتشيع وتصريحات غريبة ” أنا معترضة على وفاة أمي وغير موافقة”

لقاء كان مليئ بالتصريحات والآراء الجريئة من فنانة عُرفت بجرأتها، وبعضها كان غريبًا، مع الفنانة المصرية إلهام شاهين عبر برنامج شيخ الحارة المذاع على قناة القاهرة والناس الفضائية، مساء يوم السبت 18/5/2019 للإعلامية بسمة وهبة، وفي هذا اللقاء ردت على الكثير من التساؤلات المطروحة بجرأتها المعهودة، ومنها اتهامها بالتشيع، ورد فعلها الغريب على وفاة والدتها ورأيها في ثورة 25 يناير 2011 وغيرها من القضايا الشخصية والفنية.

إلهام شاهين

رد إلهام شاهين على اتهامها بالتشيع

وكانت الفنانة إلهام شاهين اتُهمت بالتشيع بسبب زيارتها ضريح موسى الكاظم ببغداد، ورفضت شاهين الرد على هذا الاتهام وأشارت إلى أنها زيارتها للضريح كان صدفة أثناء تكريمها في العراق وقالت في هذا الخصوص: ”أنا مسلمة، أحترم كل الأديان السماوية، ولا توجد مشكلة في التقرب أو احترام جميع الطوائف في الأديان السماوية“.

سر العشاء الخاص مع رئيس دولة تتارستان في روسيا

وعن العشاء الخاص الذي جمعها مع رئيس دولة تتارستان في روسيا، فقالت إلهام شاهين موضحة أنها لم تكن على علم بحضور رئيس الدولة لحفل التكريم، حيث كان حاضرًا الرئيس ومفتي روسيا وقالت: ”لا توجد مشكلة في ذلك، وحدوث هذا الأمر معي كفنانة لأول مرة مع رئيس دولة، هو نابع من احترامي وحبي لوطني، وأنا أجرأ واحدة، أو أجرأ فنانة في مصر“.

موقف إلهام شاهين من ثورة 25 يناير

ووصفت إلهام شاهين ثورة 25 يناير التي حدث في مصر 2011 على انها لم تكن ثورة، بل مؤامرة كبرىحسب تعبيرها، وأشارت إلى أن ذلك اليوم لا يعني بالنسبة لها عن كونه عيد للشرطة، وأن 25 يناير لم تأتِ سوى بالفوضى وتخريب الاقتصاد ووصول الإخوان إلى السلطة، وقالت بشأن حصولها على أول حكم بإغلاق فضائية دينية: ”لي الشرف أنني حصلت على حكم إغلاق قناة الحافظ الدينية، وحبس الدكتور عبد الله بدر، الذي هاجمني عبرها، وهذه الأحكام كانت في عهد الإخوان، ولي موقف وطني تجاه بلدي، وفي 25 يناير كنت من حزب الكنبة، وكنت أصرخ ليقيني بالنتائج السلبية لما يحدث، وخروج حسني مبارك بهذا الشكل لا أقبله، لكن أيضًا كنت ضد استمراره في الحكم مدى الحياة“.

خسرت كثير من أصدقائي لمساندتي رانيا يوسف

وقالت شاهين بشأن مساندتها لزميلتها الفنانة رانيا يوسف فيما عُرف في الإعلام بـ “الفستان الفاضح”: ” إن الهجوم على رانيا كان بشكل مبالغ للغاية”، وأضافت قائلة ”ساندتها وخسرت ناس كتير من أصدقائي؛ بسبب وقوفي معها، وأنا أكره السوشيال ميديا وأحتقرها، وأرى أن ناشطيها الذين يبالغون في الأمور تافهين وفاضيين، فيه حاجة اسمها قرصة ودن مش بذاءات كما نرى“.

حقيقة زواج إلهام شاهين من المنتج عادل حسني

ولم تنكر إلهام زواجها من المنتج عادل حسني رغم أنه  يكبرها نحو 25 سنة وقالت: ”نعم، طمعت فيه، طمع إيجابي في حبه ورجولته، وحنيته، وفي هذا الوقت كنت معرضة للضياع وعدم العمل، وهذا الرجل أنقذني، وعلاقتي به ما زالت جيدة للغاية رغم الانفصال، وكنت معزومة عنده في شم النسيم الماضي بحضور زوجته“.

وفي الرد على سؤال بأن زواجها من المنتج حسني لإنتاج أعمال لها، قالت: ”بالعكس، دخوله مجال الإنتاج كان سببًا للطلاق، لأنه كان رجل سياحة وناجح وله دور سياسي قبل زواجنا، وأنا قراري ألا أتزوج من الوسط الفني، ولم ينتج لي شيءًا بل أنتج فيلمين لسهير رمزي، وكنت آخر واحدة تعرف أنه منتج ونفي لي ذلك، رغم كتابة اسمه على الأعمال كمنتج“.

وتابعت بالقول: ”أنا بحب الرجال الكبار، ربما في هذا الوقت كنت أشعر بأنني في احتياج أب، وحاليًا موقفي أنه لا يمكن أن أقبل الزواج من رجل يصغرني بنفس الفارق، أو أقل، ولا توجد مشكلة في الزواج مجددًا من رجل في سني أو يصغرني بسنة أو اتنين أو خمسة“.

رد فعل غريب من إلهام شاهين حول وفاة والدتها

وعن وفاة والدة الفنانة إلهام شاهين كان لها رد فعل غريب حيث قالت وهي تبكي: ”أنا معترضة على وفاة أمي، وغير موافقة، أعرف أنها إرادة ربنا، لكن أنا مش موافقة، وأشعر بالضياع بعدها، وأشعر بالندم على عدم قضاء وقت طويل معها، أنا كنت حمارة مع والدتي، ولم أجالسها كثيرًا بسبب العمل، وأنصح من لديه أم بأن يستثمر ذلك، وبالفعل ذهبت لطبيب نفسي عقب وفاتها، وأخذت دواء للاكتئاب“.

سبب انفصال عمرو دياب عن شقيقة إلهام شاهين

وقالت إلهام كاشفة أنها كانت هي السبب وراء انفصال الهضبة عمرو دياب عن شقيقتها إيناس وأضافت: “نعم، عمرو دياب خطب شقيقتي لكن لم يكن هناك نصيب، وربما أنا السبب لأن شقيقتي كانت طفلة، وأنا من رشحت عمرو دياب لأول مرة في التمثيل حينما كان معي في فيلم (السجينتان)، وهو فنان كبير وله احترامه طبعًا“.

تجربة إلهام شاهين في الانتاج

وقالت شاهين في موضوع دخولها مجال الإنتاج الفني: ”السينما فن وصناعة وتجارة، وأنا منتجة فاشلة ماديًا، لكن على المستوى الفني نجحت، ولا أغضب من خسارتي، فقد كسبت كل أموالي من الفن، وخسرت بعضها في الفن وهذا لا يغضبني، ورهنت شقتي لأحد البنوك من أجل إنتاج عمل فني وما زلت أسدد المبلغ“.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    الله عليكى ياسوريا بلد الاحباب والعظماء فى الفن والادب عاشت سوريا والسوريين