أُصيبت بـ «الفصام والإكتئاب» وكادت أن تنتحر وترتدي النقاب أثناء ذهابها للحج أو العمرة.. الجانب الخفي من حياة «غادة عبد الرازق»

غادة عبد الرازق فنانة حصلت على الشهرة والنجومية في سنوات معدودة، وتميزت بتجسيد أدوار عدة وتتشكل بحسب ما يتطلبه الدور منها، فهى الفتاة الرومانسية التي تُغار على زوجها، وهى الزوجة أم الأولاد، وعلى الرغم من تقدم عمرها إلا أنها تلعب أدوار أقل من سنها بكل سلاسة، ولكن بجانب ما حصدت من أموال طائلة من الفن إلا أن هنالك جزءًا من حياتها ملئ بالغموض ذكريات تملئها الدموع، وفي هذا التقرير سوف نرصد أهم المحطات في حياتها.

البطاقة الذاتية

في اليوم السادس من شهر يوليو لعام 1970 ولدت “غادة عبد الرازق” في محافظة الجيزة، ولديها من الأشقاء 4 وهم “خليل، يسرية، إيمان، سوزان”، وسافرت حينما بلغت من العمر عامًا واحدًا بصحبة والدها للعيش في دولة اليمن؛ بحكم ظروف عمله بالقصر الجمهوري هناك، ومثكت هناك لمدة 5 سنوات.

وحينما بلغت من العمر 12 عام تُوفي والدها، فتأثرت بفقدانه بشكل كبير وخاصة أنها أصغر أشقائها، ورحل شقيقها الأكبر “خليل” ضابط الشرطة إثر حادث في ألمانيا، وكان يبلغ من العمر آنذاك 25 عام، وتآثرت والدتها بتلك الوفاة وفقدت من بصرها الكثير، وإحتضرت على يديها،

 

الجزء الآخر من حياتها

ورثت “غادة” الوسواس القهري عن والدها تجاه النظافة، ولاحقها أيضًا مرض الشك والخوف من أشياء كثيرة، وكانت هذه بداية إصابتها بمرض نفسي.

الفصام والإكتئاب

أُصيبت غادة بهذين المرضين في بداية فترة الألفينيات وكانت حينها تبلغ من العمر 32 عام، وكاد ذلك الأمر أن يؤدي بها إلى الإنتحار، وكان السبب وراء ذلك هو الضغوطات الكثيرة والمسؤوليات التي تعرضت إليها في تلك الفترة.

وباتت تنام بالمهدئات والأدوية، فضلًا عن ذهابها إلى الطبييب النفسي بشكل مواظب، وأصبحت تعيش بـ 7 شخصيات منها “الحالمة، العيلة، الطيبة، العصبية، الشكاكة”، حسب ما ذكرته مع الإعلامية وفاء الكيلاني في برنامج “بدون رقابة”.

زيجاتها

تزوجت غادة خمس مرات، فكانت الزيجة الأولى في عمر 17 عام من رجل سعودي يدعى “عادل القزاز”، ورزقهما الله بـ “روتانا”، والزيجة الثانية من رجل أعمال مصري يدعى أحمد”، والثالثة من رجل بعيدًا عن الوسط الفني، والرابعة من المنتج “وليد التابعي”، والخامسة من المذيع محمد فودة وبعد زواج دام لما يقرب من 4 سنوات قررا الإنفصال.

 

إرتداء النقاب

ذكرت غادة بأنها تلجأ إلى إرتداء النقاب حينما تذهب إلى الأراضي المقدسة لتأدية مناسك الحج أو العمرة؛ حتى لا يتعرف الناس عليها لأنها تستغل هذه الفرصة من أجل البكاء، وفق ما ذكرته.

خطوة الإعتزال

خلال لقاءها مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامج “واحد من الناس”، تعهدت بإقتراب قرار إعتزالها عن التمثيل، بسبب عدم قدرتها على التكيف والتأقلم مع طبيعة الوسط الفني.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. طارق يقول

    تزوجت ٥ مرات؟
    يعني هؤلاء الأمراء ورجال الأعمال لا يتزوجون إلا الراقصات والشرموطات؟
    اللعنة