أهم 10 إنجازات ل10 مسلمين حول العالم لعام 2015

شهد عام 2015 العديد من الاحداث والقصص المختلفه التي سجلها التاريخ في طياته من هجمات ارهابيه طالت اغلب دول العالم وهروب الكثيرمن اللاجئين امل في الحصول على الاستقرار والامان وهربآ من الموت والدمار وفي اطار كل هذه الاحداث قررنا  رصد مجموعه من الانجازات التي استطاع فيها مجموعه من المسلمين تحقيقها في هذا العام رغم كل هذه الاحداث المرعبة والتي على اثرها قد تتحطم امال وطموحات مهما كانت بسيطة.

  • أكون

o-YY-570

وهو المغني والمنتج الامريكي الذي اصدر في 2014 م مبادره لاناره افريقا بعد صدور دراسات خطيره تشير أن 85% من القاره الافريقية محرومه من وجود الطاقه الكهربائيه بها وهذا يعني أن أكثر من 1.3مليار شخص يعيشون في الظلام. فقد تعهد أكون أن يوفر الطاقه ل600 مليون أفريقي وبالفعل استطاع فعل هذا في عام 2015 م.

  • أحمد محمد المخترع الصغير
FILE - In this Sept. 17، 2015، file photo، Ahmed Mohamed gestures as he arrives to his family's home in Irving، Texas. The family of the 14-year-old Muslim boy who got in trouble over a homemade clock mistaken for a possible bomb has withdrawn the boy from his suburban Dallas high school Monday، Sept. 21. (AP Photo/LM Otero، File)
FILE – In this Sept. 17، 2015، file photo، Ahmed Mohamed gestures as he arrives to his family’s home in Irving، Texas. The family of the 14-year-old Muslim boy who got in trouble over a homemade clock mistaken for a possible bomb has withdrawn the boy from his suburban Dallas high school Monday، Sept. 21. (AP Photo/LM Otero، File)

الذي تم القبض عليه بسبب احضاره ساعه قام باختراعها في مدرسة ماك ارثر في مدينه تكساس الامريكية.
وهذا ادي الي اثاره الرأي العام كثيرأ لان ذلك نوع من انواع الاضطهاد للاسلام والمسلمين وضد المساواه والحرية والديمقراطية التي تسعي إلى تحقيقها امريكا حول العالم كله.
وكان لذلك رد فعل قوي من العديد من الجهات والشخصيات العامه كأوباما ومارك وغيرهم لدعم هذا المخترع الصغير وتم انشاء هاشتاج مخصوص “انا ادعم احمد” من قبل مارك.

  • حسن منهاج

hqdefault

هو احد المسلمين الهنود الذين يقيمون في امريكا وهو احد اعضاء فرقة Daily Show احد البرامج التي تذاع في وقت الزروة والتي يستخدم فيها روح الفكاهه على النمطية في تقديم هذا النوع من البرامج.
والذي يحاول هذه الفتره الترويج له وعمل الاعلانات الدعائية له HasanMinhaj Homecoming King: The Story of Brown America والذي يأمل أن يكون نقله نوعيه في مستقبلة بشكل عام والذي يعمد فيه على خبراته المكتسبه السابقه وعلى كونه احد الهنود المسلمين المقيمين في امريكا.

  • رشد يزامي

Rachid-Yazami-ingenieur-et-docteur-de-Grenoble-INP-prix-Draper-NAE-2014_M

هو عالم مغربي يقيم في فرنسا لمع نجمه كثير حيث كان لعام 2014م فقد حصل على جائزة تشارلز ستارك للهندسة لتطويره بطارية الليثيوم أيون.
واستمرت الانجازات في عام 2015 حيث اخترع بطاريه قادره على شحن هاتفك المحمول في خلال عشر دقائق فقط وليس ذلك فقط وأيضاً قادره على كشف البطاريات التالفة التي يمكن أن تضر بهاتفك وتنبيهك منها لعدم استخدمها.ومن ضمن الحصاد لهذا العام حصوله على السوام الملكي من عاهل المغرب محمد السادس والباقيه تأتي.

  • محمد زيارة

9-16

ولد في كندا ويعيش حاليآ في لوس انجلس الامريكية فهو دارس للطب وخطيب ويهوي اليوتيوب كثيرآ فقد ذهب الي مإلى وقام في عام 2015 بجمع التبرعات تقارب حوالي نصف مليون دولار لانشاء المساجد والمدارس.

  • أحمد حسام

o-SSS-570

هو منتجآ فنيآ قام بعمل مسلسل تاريخي عن القائد صلاح الدين الايوبي وكان يحاول اقناع شركة Netflix وتم اطلاق هاشتاج خاص لمطالبه الشركة بقبول المسلسل واعلأنه وبعد الموافقه على مناقشة الفكره لظروف خاصه توقفت المحاوله.
ولكن استطاع أحمد أن يثبت لنفسه وللكثير أن الانسان عندما يرغب في شي وفي تحقيقه لا يمنعه احد ابدا وشرف المحاوله تكفية.

  • حسن مناور

o-Y-570

لقد اشترك في مسابقه Global Rising Star لاختيار أفضل قيادة شابه واعدة بتقديم أفضل الحلول الحاسمه للكثير من المشكلات المجتمعية ولقد توصل الي الدور النهائي والفي كلمه امام سفراء الامم المتحدة قبل حصوله على جائزه وهي عباره عن رحلة الي الفضاء من وكاله XCOR Space الامريكية.

  • عزيز سانكار

o-SSS-570ل

هو احد الاتراك أن لم يكن الأول الذي حصل على جائزه نوبل في الكمياء في عام 2015 لمشاركته في العديد من المحاولات لاصلاح الحمض النووي ومحاوله في اجراء مجموعه من التعديلات عليه وهذا قد يحدث طفره في عالم الطب ومنها يمكن القضاء على مرض السرطان بشكل نهائي وهذا امرآ في غاية من الروعه نتمني تحقيقه.

  • أحمد شهاب الدين

o-YYY-570

هو من اصل فلسطيني وولد في امريكا وقد نشاء في مصر وقضي مراهقته في النمسا يعشق التصميمات بطبعه. عمل صحافيا لبرنامج VICE وكان له دور مؤثر ولقد رشح لجائزه لكونه أفضل 100 شاب عربي صاحب دور فعال لايمكن تجاهله.

  • طارق العليمي
    o-Y-570
    هو احد مؤسسي شركه استشارات حول كوكبه الارض وطرق استدامه الطاقة حيث يعد واحد من 100 شخص حصلو على شهادة متخصصه في مجال محاكات الطبيعه والطاقة حول العالم بالاضافه الي كونه صاحب أول موقع تعليمي لمرضي السكري.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد