أغلى 5 شعارات “لوغو” تم تصميمها في العالم، أحدها كلف الشركة مليار دولار أمريكي

يعتبر مجال تصميم الجرافيك وتصميم شعارات الشركات والمؤسسات واحداً من المجالات التي تحظى بالكثير من الاهتمام في العالم، وذلك لأن هذا المجال يعتمد بشكل كبير على العمل الإبداعي من طرف المصمم، كما أن لشركات يمكن أن تدفع لك مبالغاً هائلة مقابل تصميم شعارات لها.

في المقال التالي سنستعرض أكثر الشعارات تكلفة وأغلاها في العالم، ومن بينها شعار شركة بيبسي التي دفعت لمصمم الشعار مبلغ وصل لـمليون دولار أمريكي!!

  • أغلى 5 شعارات في العالم:
  • شعار البريد النرويجي:

دفعت شركة البريد النرويجية “Posten” مبلغاً وصل لـ 55 مليون دولار أمريكي لمصمم الشعار الذي يظهر في هذه الصورة أدناه.

  • شركة ANZ النيوزلندية:

استغرق تصميم هذا الشعار أكثر من سنتين حتى يظهر بهذا الشكل، ودفعت شركة ANZ النيوزلندية مبلغ وصل لـ 15 مليون دولار أمريكي، وشركة ANZ هي شركة بنوك ومصارف نيوزلندية شهيرة.

  • شركة Accenture الإيرلندية:

هي واحدة من أكبر الشركات التكنولوجية في العالم، مقرها الأساسي هو العاصمة الإيرلندية دبلن، ودفعت الشركة 100 مليون دولار امريكي لتصميم شعارها الذي يظهر أدناه.

  • الشركة البريطانية للبترول:

تعتبر الشركة واحدة من أهم شركات البترول في المملكة المتحدة، وصرفت الشركة مبلغاً وصل إلى 211 مليون دولار أمريكي لتصميم شعارها، ويعد الشعار جذاباً نوعاً ما لكنه لا يستحق هذا المبلغ بحسب رأي المتابعين للشركة.

  • شركة Symantec الأمريكية:

تعتبر الشركة واحدة من أكبر شركات الكمبيوتر والأمن التقني في العالم بدخل سنوي يبلغ 4.5 مليار دولار أمريكي، ومقر الشركة يقع ف كاليفورنيا في الولايات المتحدة الامريكية.

صرفت الشركة مبلغاً وصل لـأكثر من مليار دولار على الشعار الخاص بها، ويقول بعض المتخصصين أن الشعار لا يستحق المبلغ المدفوع ولكن أغلب الخبراء قالوا عكس ذلك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد