أشهر 6 فنانين وقفوا أمام القضاء بتهمة التزوير في أوراق رسمية.. بالصور

يلجأ البعض من الناس إلى طرق غير شرعية؛ ليقضوا مصالحهم شخصية لهم وغالبًا ما تتعلق بالجهات الحكومية، وفي حقيقة الأمر كان هنالك بعض الفنانين المصريين الذين إستعانوا ببعض الحيل مثل هذه؛ بهدف الوصول إلى مصالح محددة، وإتُهموا بالتزوير في الأوراق الرسمية، فمنهم من زور شهادة قضاء الخدمة العسكرية، ومنهم من زو شهادة جامعية، وفي هذا التقرير سوف نرصد أولئك المشاهير.

 

1- راندا البحيري

قررت محكمة جنح عابدين بالحكم على الفنانة “راندا البحيري” بسنة مع الشغل؛ وذلك لإتهامها بالتزوير في عقد بيع شقة وقدمته إلى إحدي الجهات الحكومية على أنه عقد رسمي، وحكمت أيضًا على محاميها المدعو “شاهين عبد القادر”.

وذهبت راندا إلى المحكمة في حضرة المستشار في المعارضة الإستئنافية، وطالب المدعي على أن يتم تأييد الحكم وتنفيذه على المتهمين ورفض المعارضة المقدمة.

وتدخل محام أخر للدفاع عن راندا وطعن في الحكم الذي صُدر لأنه مبنيًا على إجراءات باطلة، لعدة إتنتفاء الخصومة وإبلاغ المتهمين، وأشار على أن راندا لم تكن تعلم أي شيءبشأن الدعوي هذه وفي النهاية كان القرار الأخير للمحكمة هو إيقاف تنفيذ الحكم.

 

2- “أوكا وأورتيجا”

أثناء ذهاب المغنيين الشعبيين “أوكا وأروتيجا” إلى دولة الإمارات، فوجئ قوات الأمن المتواجدة في المطار عند وضعهم الكارت الخاص بهما على الأجهزة الحاسوبية، بأنهما ممنوعان من السفر بقرار رسمي من قبل مصلحة الجوازات، بتهمة تزوير أوراق من أجل التهرب من أداء الخدمة العسكرية.

وردت مي كساب على تلك التهمة التي وُجهت إلى زوجها “أوكا”، وقالت أن والده قد تجاوز من العمر الـ 65 عام وهو الذي يعول الأسرة، أما زميله أورتيجا هو أيضًا عائل الأسرة بعدما إنفصلت والدته عن والده.

 

3- تامر حسني

في عام 2006 تم إلقاء القبض على المطرب تامر حسني أثناء تصوير فيلمه الشهير “عمر وسلمي” أمام الممثلة مي عز الدين، بتهمة تزوير أوراق رسمية، وخلال التحقيقات إعترف شاب بأنه قد عرض على تامر أن يزور لها شهادة مقابل أن يعطيه 10.000 جنيه، وبالفعل وافق وسلمه إياه.

وبعدما تم الإفراج عنه، طلب وكيل النيابة بأن يتم إستئناف ذلك الحكم، وتم تجديد الحبس على ذمة القضية لمدة 30 يوم، وأطلقت المحكمة حكم بسجنه لمدة ستة أشهر.

4- هيثم شاكر

تم إلقاء القبض على المطرب الشاب هيثم شاكر قبل أن ينال الشهرة، بتهمة تزوير أوراق رسمية، حيث تهرب من أداء الخدمة العسكرية، وإستخرج شهادة مزيفة مقابل 7.000 جنيه، وحُكم عليه بالسجن لمدة سنة واحدة في السجن الحربي الكائن على طريق القاهرة الإسماعيلية.

 

5- رامي صبري

أُلقت قوات أمن وضباط قسم شرطة المعادي على المطرب “رامي صبري“، وهو بإحدي المطاعم الكائنة في المعادي بصحبة زوجته، وذلك بعدما صُدر قرار إحضار وضبط، بتهمة التهرب من الخدمة العسكرية.

ومنذ عدة أيام وجيزة خرج من محبسه بعد 6 أشهر قضائها في السجن.

 

6- هاني شاكر

تم إتهام المطرب هاني شاكر بإدلائه بيانات مزيفة وتزوير أوراق خاصة بنقابة الموسيقيين، ولكن حكم المحكمة بالبراءة وتم رفض الدعاوي.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد