أشرف الوكيل يوضح أهم 4 أنواع في مجال ريادة الأعمال 

 

كشف أشرف الوكيل أحد شباب رواد الأعمال في حوار خاص مع موقع نجوم مصرية عن أهم 4 أنواع لريادة الأعمال خاصة في الوطن العربي مؤكدًا بأنه انضم في الأيام الماضية لصفوف الإيفنت الذي نظمته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمركز إبداع مصر الرقمية، والتقى بهم الدكتور عمر طلعت وزير الاتصالات المصري.

 

وأشار أشرف الوكيل بأن مفهوم ريادة الأعمال عبارة عن مصطلح يشمل المشاريع التجارية وإدارتها وتطويرها بصورة منظمة وذلك لكسب الأرباح من خلال الماجازفة وخوض العديد من المخاطر ومن أهم أنواع ريادة الأعمال الآتي:

 

 

أولاً: ريادة الأعمال الصغيرة

 

أوضح أشرف الوكيل بأن من أهم أنواع ريادة الأعمال هي ريادة الأعمال الصغيرة وهي التي تكون خاصة بالمشاريع الصغيرة وهي خطوى أولية لريادة الشركات الكبيرة فكم من الشركات والمشاريع الكبيرة كانت في بدايتها صغيرة واستطاع القائمين عليها من تطوير أنفسهم للوصول إلى مراحلهم الحالية.

 

ثانيًا: ريادة الأعمال القابلة للتطوير 

 

قال رائد الأعمال الشاب أشرف الوكيل بأن هناك نوع أخر من رايادة الأعمال ينشئ رائد الأعمال يستطيع من خلاله تغيير مجتمعي أو جذب للمستثمرين وذلك من خلال العمل دائمًا على التفكير خارج الصندوق، ويستطيع بذلك توظيف كل في مكان للعمل على التطوير والإبداع.

 

 

ثالثًا: ريادة أعمال الشركات الكبيرة

 

أكد الوكيل بأن من أكبر أنواع ريادة الأعمال هي الشركات الكبيرة التي تعمل على تطوير وتعديل في منتجاتها الرئيسية للعمل على إرضاء العميل والتوسع في عملاءها من خلال التقدّم لتكنولوجي، والمنافسة الجديدة.

 

 

 

رابعًا: ريادة الأعمال الإجتماعية

 

اختتم أشرف الوكيل حديثه عن أنواع ريادة الأعمال بريادة الأعمال الإجتماعية مؤكدًا بأن هذا النوع يعمل على تقديم الخدمات من أجل حل المشكلات المجتمعية بالإضافة إلى العمل على توفير احتياجات المجتمع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد