أجرت عملية جراحية في لندن وفازت بلقب ملكة جمال مصر.. محطات بارزة في حياة «حورية فرغلي»

“ساحرة الجنوب”، والتي غابت عن الشاشة رمضان السابق بسبب حساسية في الآنف أصيبت بها؛ إثر تحاملها على العمل في أماكن مفتوحة، وحبها لركوب الخيل كان سببًا في كسر أنفها، والمضاعفات التي تربت عليه من بعد تلك الحادثة، لتخضع لعدد من العمليات لتعديل الآنف، والتنفس بشكل طبيعى، ملكة جمال مصر في إحدى السنوات “حورية فرغلى”، وفيما يلي سنعرض لكم مقتطفات عن حياة حورية فرغلى وذلك عبر موقعنا المتميز موقع نجوم مصرية.

 

نشأتها

حورية فرغلي من مواليد 18 أكتوبر 1977، عاشت في دولة الإمارات خلال فترة طفولتها، ثم عادت إلى مصر عام 2009، وصرحت في حوار سابق بأنها كانت تعرف في الإمارات باسم «عذابة الطاير»، وذلك نسبة إلى مشاركتها في مسابقات ركوب الخيل، غلا أن اسمها الحقيقي هو حورية،   التحقت بمدرسة مروة جبريل السينمائية، وتعلمت فيها أصول التمثيل الأمريكي لمدة عام تقريبًا، يعمل والدها طبيب جراح شهير في لندن، وكانت متزوجة من حازم فراج ابن الإعلامي الكبير أحمد فراج إلا أن الزواج لم يستمر.

حورية ملكة جمال مصر

في عام 2001 اشتركت حورية فرغلي في مسابقة ملكة جمال مصر، وفازت باللقب ولكنها بعد 4 أشهر من المسابقة تنازلت عن اللقب، لوصيفتها «نور السمري»، أما السبب فيرجع إلى تعرضها للهجوم من قِبل الجرائد والمجلات باتهامات كاذبة وغير أخلاقية بأنها متزوجة عرفيًا، واتهموها أيضًا بتقديم رشوة للجنة التحكيم، كما قالوا أنها أقبح بنات المسابقة، وكانت حورية وقتها مخطوبة، وما حدث أثر على علاقتها بخطيبها، لتقرر التنازل عن اللقب والابتعاد عن التهم الكاذبة.

ركوب الخيل

بدأت حورية فرغلي ممارسة ركوب الخيل وهي في الثامنة من عمرها، فهي تحب ركوب الخيل، حتى استطاعت أن تبلغ الآن مكانة عضو في مجلس إدارة الاتحاد المصري للفروسية، ولقد مثلت منتخب دولة الإمارات للفروسية، إلا أنها ابتعدت عن ممارسة ركوب الخيل بسبب حادثة وقوعها من أعلى الحصان وكسر أنفها، وإصابتها في منطقة الظهر، كما كان عليها الاحتفاظ بجنسية واحدة، فتنازلت عن الجنسية الاماراتية، كما أنها عضو اتحاد الفروسية الإماراتي، فهي تمتلك مزرعة خيل في لندن، يقدر الحصان الواحد مليون جنيه إسترليني، ولا يمكنها نقل مزرعة الخيول لمصر، لعدم توافر المساحات الخضراء المناسبة للمزرعة.

بداية مشوارها الفني

كانت لها علاقة قوية بالمخرج الراحل، يوسف شاهين، والذي عرفها بالمخرج خالد يوسف، وبدأت مشوارها الفني عام 2010، وأول ظهور لها كان عن فيلم «كلمني شكرًا»، ومن بعده مسلسل الشوارع الخلفية عام 2011، واشتركت في عدد من المسلسلات، منها: دوران شبرا 2011، سيدنا السيد 2012، حكايات بنات 2012، بدون ذكر أسماء 2013، وأفلام: كف القمر 2011، رد فعل 2011، المصور قتيل 2012، عبدو موتة 2012، نظرية عمتى 2013، قلب الأسد 2013، القشاش 2013، سالم أبواخته 2014، ديكور 2014.

إصابتها بحساسية في الآنف

أصيبت الفنانة حورية فرغلي بحساسية في الانف وذلك نسبة إلى المجهود الكبير التي قامت به أثناء تصويرها ساحرة الجنوب، في أماكن مفتوحة، حيث كان يظل التصوير مستمرًا لساعات طويلة، مما أدى لالتهاب أنفها، وعدم قدرتها على التنفس بسهولة، مما أضطرها إلى السفر إلى لندن لإجراء عملية جراحية تساعدها على التنفس بشكل طبيعي.

حورية فرغلي والموضة

صرحت حورية فرغلي بانها ترتدي الفستان مرة واحدة فقط ومن قم تبيعه، كما أنها محبة للموضة والأزياء، وألوانها المفضلة هي الأبيض والأزرق والأسود، أما هواياتها الرسم والعزف على البيانو والجيتار وسماع الموسيقى.

شائعات حول خطبتها

ترددت عدد من الشائعات حول خطبة حورية فرغلي للممثل الشاب هيثم أحمد زكي، والذي شارك معها في فيلم «كف القمر» للمخرج خالد يوسف، إلا انها نفت ذلك.

تبرأت من شخصية «بريزة فكة»

تبرات الفنانة حورية فرغلي من شخصية «بريزة فكة» والتي جسدتها في مسلسل «أمراض نسا»، حيث نشرت على الفيسبوك:

«باي باي بريزة فكة.. وآسفة لكل اللي معجبهمش المسلسل.. محدش بيتعلم ببلاش»

وعندما انتقد نقيب الأطباء، خيري عبد الدايم، مسلسل «دكتور أمراض نسا» خلال تواجده في برنامج العاشرة مساءً، تدخلت حورية فرغلي في مداخلة هاتفية، وقالت له إنه لم يرى المسلسل من الأساس وأنه يريد افتعال المشاكل.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد