٤ تطبيقات جوال لا غنى عنها في السفر

أثناء السفر والتنقل من مكان لمكان أهم جهاز يجب أن يتواجد من المرء هو هاتفه، ومن خلاله يمكنه أن يساعدك في كافة الأمور التي تحتاج إليها أثناء رحلتك، وهنا في الواقع بعد التطبيقات التي يجب عليها أن تتواجد في هاتفك من أجل أن تساعدك في الأزمات والطوارئ، وفي هذا المقال سنتعرف على ٤ تطبيقات جوال لا غنى عنها في السفر وسنوضح لكم معلومات كثيرة عن هذه التطبيقات وسنتعرف على كيفية استخدام هذه التطبيقات.

٤ تطبيقات جوال لا غنى عنها في السفر 1 3/11/2020 - 5:39 م

تطبيق Google Translate

أهم تطبيق يجب أن يتوافر معك إذا ذهبت إلى دولة لا تعلم أي شيء عن لغة هذه الدولة تطبيق يساعدك على فهم أي شخص يتحدث معك.

في الواقع هناك الكثير من التطبيقات التي يمكنك استخدامها في هذا الأمر وتكون متخصصة أكثر في مجال ترجمة اللغات، ولكن ما يميز تطبيق Google Translet هو أنه يوفر لك ترجمة كافة اللغات حتى اللغات النادرة والتي لا يتكلم بها إلا عدد قليل من الأشخاص.

علاوة على أنه يمكن أن يترجم الجمل الطويلة والمركبة ترجمة مقبولة إلى حد كبير، وما يجعل التطبيق من ضمن ٤ تطبيقات جوال لا غنى عنها في السفر أنه يوفر خدمة الصوت بحيث يمكنك سماع كلمات الجملة وتعلم النطق الصحيح لها.

تطبيق Google map

في حالة ما إذا قررت الذهاب إلى مكان ما دون أن تستخدم المطار وقررت التنقل بمفردك يجب عليك أن تتأكد من وجود تطبيق يحتوي على خرائط لكافة الأماكن حول العالم.

تطبيق Google map هو أفضل تطبيق متخصص في توضيح الأماكن بدقة عالية، فإذا كنت تمتلك خرائط للأماكن يكون التطبيق حل لك في الأزمات إذا فقدت هذه الخرائط الورقية.

يساعدك التطبيق على معرفة أفضل وجهة من أجل الوصول إلى المكان الذي تريده، كما يقدم لك قائمة بالمطاعم والبنايات الموجودة في المنطقة ويوضح لك معلومات عن هذه الأماكن.

تطبيق scan Halal

ثالث تطبيق من ضمن ٤ تطبيقات جوال لا غنى عنها في السفر تطبيق scan Halal وهو تطبيق مهم جدً في الواقع، يساعدك التطبيق على معرفة الأماكن التي تقدم طعام حلال لا يحتوي على لحم الخنزير أو أي مكون من مكونات الخنزير.

هذا التطبيق لابد أن يتواجد في هواتف جميع المسلمين حتى لا يقع أحد منهم في حرج أثناء سؤاله عن نوع الطعام الذي يقدمه المطعم وهل هو يحتوي على لحم خنزير أم دهن خنزير.

ونظرًا لأن أغلب إن لم يكن كافة المطاعم في كافة الدول تحتوي في قائمتها على الكثير من الأطعمة التي من مكوناتها الأساسية لحم الخنزير فإن هذا التطبيق هو أفضل تطبيق في الفترة الراهنة.

تطبيق Kayak fights

وأخيرًا تطبيق kayak fightsوهو آخر تطبيق في قائمة ٤ تطبيقات جوال لا غنى عنها في السفر، الذي يقدمه هذا التطبيق هو خدمة حجز سيارات خاصة من أجل تسهيل أمور الحركة والتنقل من مكان إلى آخر داخل الدولة.

فيمكنك حجز سيارة تأخذك من المطار وتذهب بها إلى المكان الذي تريده ويمكنك تحديد كيفية الدفع التي تريدها.

علاوة على أنه يمكنك اختيار نوع السيارة حيث يتواجد قائمة بأنواع السيارات وإمكانياتها.

في الواقع هناك الكثير من التطبيقات الأخرى التي قد تفيدك ولكن حسب الدولة التي سوف تذهب إليها، هنا نحن ذكرنا لك فقط ٤ تطبيقات جوال لا غنى عنها في السفر بشكل عام دون تحديد الدولة التي تناسب هذه التطبيقات فهي تساعدك في أي مكان تتواجد فيه.