وفاة الفنانة نادية فهمي بعد صراع مع المرض

توفيت اليوم الفنانة القديرة نادية فهمي عن عمر ناهز 69 عاماً بعد صراع مع مرض الزهايمر لعدة سنوات، وتم تشييع الجنازة اليوم عقب صلاة العصر من مسجد السيدة النفسية بمدينة القاهرة ودفنت بمقابر البساتين، ومن المقرر إقامة العزاء غداً الجمعة بمسجد عمر مكرم.
من هي الفنانة الراحلة نادية فهمي؟
– ولدت نادية فهمي بمدينة القاهرة في 6 يناير 1950، وتخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية، من خلال دراستها بالمعهد تعرفت بالفنان سامح الصريطي وربطت بينهم قصة حب توجت بالزواج وأنجبت منه ابنتيها آية، وابتهال الصريطي، ولكن بعد زيجة استمرت عدة سنوات وقع الطلاق وظلت الصداقة والود والاحترام يجمعان بين الفنان سامح الصريطي والفنانة نادية فهمي.

وفاة الفنانة نادية فهمي بعد صراع مع المرض

– شاركت الفنانة الراحلة نادية فهمي في عدد كبير من الأعمال التليفزيونيو المهمة التي تركت أثر جيد عند الجمهور كدور الفتاة مرفت خطيبة شرارة في مسلسل برج الحظ مع الفنان الكوميدي محمد عوض ودورها في مسلسل هي والمستحيل مع الفنانة الجميلة صفاء أبو السعود وأدوارها في”أرابيسك”مع صلاح السعدني، ومسلسل الأيام عن قصة الأديب طه حسين، ودور الأخصائية الاجتماعية في مسلسل”ضمير أبلة حكمت”مع الفنانة فاتن حمامة، كما اشتركت في المسلسل الكوميدي الاجتماعي”ساكن قصادي”، مسلسل “بوابة الحلواني”.

– أما عن الأعمال السينمائية للفنانة الراحلة نادية فهمي فيلم “الحدق يفهم”مع محمود عبد العزيز، وفيلم “الليلة الموعودة”مع أحمد زكي، فيلم “فوزية البرجوازية”مع الفنانة صاحبة السعادة إسعاد يونس.

– وكان آخر أعمالها الفنية في رمضان 2012 حيث شاركت في المسلسل التلفزيوني”الخواجة عبدالقادر” مع الفنان يحيي الفخراني

– في عام 2013 نتيجة عدة جلطات بالمخ أصيبت الفنانة نادية فهمي بمرض الزهايمر وكانت تتلاقي علاجها بإحدى المصحات المسئوله عن علاج هذا النوع من الأمراض.