وفاء مكي تعود للظهور بعد غياب عشر سنوات بعد سجنها

كثير من الفنانين والفنانات قضوا عقوبة السجن خلف القضبان بسبب العديد والكثير من القضايا، منها ما هو سياسي، ومنها ما هو جنائي، بالإضافة إلى جرائم أخرى كالآداب، وكانت الفنانة الشهيرة وفاء مكي واحدة من الفنانات اللاتي كان لهن نصيب في دخول السجن والمكوث فيه لسنوات عديدة بسبب ضرب خادمتها الخاصة الفتاة العشرينية، وأدى ذلك إلى حدوث جروح متفرقة في جسد الضحية.

وفاء مكي تعود للظهور بعد غياب عشر سنوات بعد سجنها 1 4/12/2016 - 6:46 م

الميلاد والنشأة

ولدت الفنانة وفاء مكي في عام 1966، بإحدى قرى محافظة المنوفية تدعى قرية أبنهس، وبدأت حياتها الفنية في بداية الثمانينات من القرن الماضي، وقدمت الكثير من الأدوار الصغيرة حتى ذاع صيتها في الوسط الفني، وبدأت أن تقوم بأداء الأدوار الأولية مع كبار الفنانين

أعمالها الفنية

قبل سجنها على خلفية تعديها على خادمتها، شاركت الفنانة وفاء مكي في الكثير من الأعمال الدرامية مع كبار النجوم والنجمات، لعل أشهر أعمالها كان مسلسل ذئاب الجبل أمام الفنان أحمد عبد العزيز، عبد الله غيث، صلاح عبد الله، والكثير من النجوم.

بالإضافة إلى غدد آخر من الأعمال الفنية التي حظيت بنسبة مشاهدة كبيرة، من بينها الراية البيضاء، قط وفار فايف ستار، ضد الحكومة، أسعد زوج في العالم، وماما نور.

عقوبة السجن

في قضية رأي عام شغلت الوسط الفني والشارع المصري، استيقظ الشارع المصري على قضية تعذيب فتاة صغيرة تعمل خادمة للفنانة وفاء مكي، وتم تعذيبها بأبشع الطرق مع وجود سحجات وجروح كثيرة في أنحاء جسم الضحية، بالإضافة إلى حلق شعرها نهائياً.

وفاء مكي

و كان قد تم الحكم على الفنانة وفاء مكي بالسجن لمدة 10 سنوات، هي عمر السنوات التي قضتها خلف القضبان، لتخرج عبر شاشة LTC مع الإعلامي محمد الغيطي وتحدثت خلال اللقاء عن فترة السجن حتى لحظة خروجها.

و كانت قد صرحت الفنانة وفاء مكي في وقت سابق أن وزير الداخلية الأسبق حبيب العادي هو من أودعها السجن بسبب بعض الأمور التي لم تتطرق لها بعد، وأن سبب دخولها السجن ليس بسبب خادمتها