وصية “مظهر أبو النجا” وتنبؤه بوفاته وصراع مع هذا المرض الخطير

يعتبر الفنان مظهر أبو النجا من اشهر الفنانين الكوميديين المصريين وقد كان يعمل في بداية حياته موظفا بشركة النسيج بالإسكندرية ثم انتقل بعدها إلى العمل في المسرح وقد انتج العديد من المسرحيات منها مسرحية “موزة وثلاث سكاكين” ومسرحية “زوج في المصيدة “.

وصية "مظهر أبو النجا" وتنبؤه بوفاته وصراع مع هذا المرض الخطير 1 7/10/2017 - 8:42 ص

قام الفنان مظهر أبو النجا بقضاء خمسون عاما من حياته في عالم الفن ما بين السينما والمسرح والتلفزيون وقدم العديد من الأعمال الفنية التي وقف فيها أمام العديد من نجوم التمثيل كالفنان عادل إمام ومحمود ياسين ومحمود عبد العزيز وغيرهم.
لم يحصل أبو النجا على أدوار البطولة المطلقة طوال مشواره الفني إلا انه اشتهر شهرة واسعة بجملة واحدة تناقلتها الألسنة وكلما نتذكرها يلمع اسمه في أذهاننا وهي جملة “يا حلاوة”.

كان الفنان مظهر أبو النجا يحب الفنان فريد الأطرش حبا شديدا ويحاول أن يقلده حتى في طريقة تصفيفه لشعره وقد كان أيضاً يحاول أن يغني أغانية وقد حاول أبو النجا أن يبدأ مشواره الفني بالغناء أمام الجماهير على سطح منزله بالإسكندرية الا انها لم تكن بداية موفقة وكانت هي المرة الأولي والأخيرة التي يخوض فيها تجربة الغناء وأصيب بعدها بحالة من الاكتئاب لازمته لمده ثلاث سنوات وذلك لان الموسيقيين والحضور رفضوا صوته واخبروه انه مزعج ولا يستطيع الغناء.

توفي الفنان مظهر أبو النجا في الأول من شهر مايو عام 2017 عن عمر يناهز 76 عاما بعد صراع طويل مع مرض الفشل الكلوي في الفترة السابقة لوفاته وقد أوصي قبل وفاته أن تكون مراسم دفنه متواضعة دون افتخار أو تكلفة وان يتم دفنه بمقابر العائلة بجوار والديه وصرحت نجاة أبو النجا شقيقة الفنان مظهر أبو النجا انه قد تنبأ بموته قبلها بشهور وحتى قبل دخوله في نوبة المرض التي اصابته حيث انه قال لها انه سيكون أول الراحلين من العائلة بعد وفاة والدته وقد قام بتجهيز مقبرته الخاصة على نفقته الشخصية قبل وفاته بأيام.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.