ورث عن والده الموهبة وترك له هذه «الثروة» وإشترى قبره قبل وفاته بثلاثة أشهر.. محطات في حياة الراحل «علاء ولي الدين»

الثنائي الكوميدي

بدأت علاقته فنيًا مع الممثل محمد هنيدي من خلال فيلم “حلق حوش” الذي عرض في عام 1996، ومن ثم توالت الأعمال الأخري مثل فيلم “سمكة و4 قروش”، بالإضافة إلي مسرحية “ألاباندا”.

ورث عن والده الموهبة وترك له هذه «الثروة» وإشترى قبره قبل وفاته بثلاثة أشهر.. محطات في حياة الراحل «علاء ولي الدين» 3 28/10/2018 - 3:56 م

أول بطولة

في عام 1999 خاض تجربة أول بطولة من خلال فيلم “عبود على الحدود”، وحقق نجاحًا واسعًا، وقدم الفنانين كريم عبد العزيز وأحمد حلمي، وفي عام 2000 جسد ثان بطولاته من خلال فيلم “الناظر” وقدم فيه محمد سعد في الدور اللمبي.

ورث عن والده الموهبة وترك له هذه «الثروة» وإشترى قبره قبل وفاته بثلاثة أشهر.. محطات في حياة الراحل «علاء ولي الدين» 1 28/10/2018 - 3:56 م

نسيان الحياة الشخصية

مرت سنة تلو الأخري حتى وصل إلي الأربعين من عمره ولم يتزوج، على الرغم من إلحاح والدته كثيرًا في هذا الأمر.

المشهد الأخير

في الفترة الأخيرة من حياته إلتزم دينيًا، وأخبر أنه يريد إعتزال الفن بعد عددًا من الأفلام؛ ليذهب إلي المملكة العربية السعودية ويقيم ويعمل في المدينة المنورة، وفي العام الأخير من وفاته كان يتحدث كثيرًا عن الموت، وفي وقت عرض مسرحية “ألاباندا” أبلغ “هنيدي” بأنه يشعر بإقتراب أجله.

وأثناء تأدية العمرة إشتري بعضًا من العنبر والمسك وأوصي شقيقه أن يُغسل بتلك العطور حينما يموت، وأيضًا قبل وفاته بـ 3 شهور إشتري لنفسه قبرًا، وفي يوم الجمعة من كل أسبوع يذهب إليه مصطحبًا معه شيخًا؛ ليتلو القرآن الكريم.

ورث عن والده الموهبة وترك له هذه «الثروة» وإشترى قبره قبل وفاته بثلاثة أشهر.. محطات في حياة الراحل «علاء ولي الدين» 2 28/10/2018 - 3:56 م

الوداع

أُصيب بإرتفاع في ضغط الدم وغيبوبة سكر، فُنقل إلي إحدي مستشفيات حي مصر الجديدة، ولكن قبل أن يصل إلي وافته المنية، وكان ذلك في اليوم الحادي عشر من شهبر فبراير لعام 2003 الذي وافق أول أيام عيد الأضحى المبارك.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.