والده مخرج وتورط في قضية «نصب» ومات شقيقه في حادث عنيف.. محطات في حياة «إيهاب توفيق» صاحب الـ 52 عام


تميز بصوت يختلف عن باقي المطربين، فبمجرد أن يتطرق إلي أذانك صوته تتكون صورته في أذهانك وتعرف أنه هو، وقد إختار لنفسه مسار ونوعية أغنيات في بداية حياته، حيث مالت إلي الحزن والفراق والشجون وخاصة في بداية التسعينيات، ورسم لنفسه علامة مميزة في عالم الغناء وعلي الرغم من قلة ظهوره إعلاميًا ويحرص علي البعد عن أعين الصحافة إلي أنه لازال محافظًا علي طلته بين جمهوره بأعماله التي ينتقيها، إنه المطرب إيهاب توفيق وبعض اللمحات في حياته.

والده مخرج وتورط في قضية «نصب» ومات شقيقه في حادث عنيف.. محطات في حياة «إيهاب توفيق» صاحب الـ 52 عام 1 28/9/2018 - 9:47 م

البطاقة الذاتية

في اليوم السابع من شهر يناير لعام 1966 ولد «إيهاب أحمد توفيق محمد مصطفي»، ووالده المخرج “أحمد توفيق”، وكان “إيهاب” لديه شقيق وحيد يدعي “محمد” كان يصغره بعامين فقط، ولكنه لقي حتفه في عمر الـ 12 عام إثر حادث عنيف.

وبدأ ممارسة الغناء منذ أن كان صغيرًا في المدرسة، وحينما بلغ من العمر تسعة أعوام تعلم العزف علي العود، وبعد المرحلة الثانوية قرر أن يدرس التربية الموسيقية وبعد التخرج تم تعيينه معيدًا بالجامعة.

بداية إبراز الموهبة

أعلنت مجلة أكتوبر في عام 1988 عن مسابقة غنائية لإكتشاف أصوات جديدة، وتقدم إليها إيهاب توفيق وكان الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب واحدًا من بين أعضاء اللجنة التحكيمية، وفاز بالمركز الأول وإختار الأخير له إسم “إيهاب توفيق”.

والده مخرج وتورط في قضية «نصب» ومات شقيقه في حادث عنيف.. محطات في حياة «إيهاب توفيق» صاحب الـ 52 عام 2 28/9/2018 - 9:47 م

بداية المسيرة الفنية

في العام التالي من فوزه بالمسابقة طرح أغنية “داني” ولقيت نجاحًا واسعًا وبدأ من هنا يصعد سُلم النجومية، وتوالت بعض ذلك الألبومات الغنائية، إلا أنه توقف لمدة سنتان نتيجة الهجوم الحاد من الصحافة عليه، حتي عاد بألبوم “سحراني” في عام 1998.

وأستكمل “توفيق” دراسته في مجال الموسيقي، حتي حصل علي درجة الدكتوراة في عام 2001، ووصل رصيده نحو ما يزيد عن 19 ألبوم غنائي، فضلًا عن الأغاني المنفردة “السنجل”.

والده مخرج وتورط في قضية «نصب» ومات شقيقه في حادث عنيف.. محطات في حياة «إيهاب توفيق» صاحب الـ 52 عام 3 28/9/2018 - 9:47 م