والدتها ممثلة شهيرة ولهذا السبب منعها الراحل “وائل نور” من مواصلة التمثيل.. لمحات من حياة الفنانة «أميرة العايدي»

على الرغم من كونها نشأت في كنف أسرة فنية، إلا أن دخولها الوسط الفني لا يمكن بالشئ اليسير والسهل، حيث واجهت العديد من الصعاب والتحديات حتى وصلت إلي بداية الشهرة والنجومية وبدأ الجمهور يعرفها لشخصها دون أن يعرف بأن جذورها العائلية تنتمي إلي أب يعمل منتج مسرحي وأم ممثلة شهيرة، ولعلها كانت قد إقتربت من أدوار ذات مساحات أكبر مما قدمته في بداية حياتها الفنية، ولكن منعها زوجها من أن تستمر في التمثيل، فإختفت لفترة ما والتي كانت من أحد أسباب تأخر شهرتها لاحقًا. إنها الفنانة “أميرة العايدي” وإليكم أبرز المحطات في حياتها.

والدتها ممثلة شهيرة ولهذا السبب منعها الراحل "وائل نور" من مواصلة التمثيل.. لمحات من حياة الفنانة «أميرة العايدي» 5 19/10/2018 - 11:06 م

والدتها ممثلة شهيرة ولهذا السبب منعها الراحل "وائل نور" من مواصلة التمثيل.. لمحات من حياة الفنانة «أميرة العايدي» 1 19/10/2018 - 11:06 م

نشأتها

في اليوم السابع من شهر إبريل عام 1937 ولدت “أميرة وائل عبد القادر العايدي” أي تبلغ الآن من العمر 45 سنة، ونشأت في منزل يحيطه كلًا من أب يعمل في الإنتاج المسرحي وهو المنتج “عبد القادر العايدي”، وأم فنانة شهيرة وهي “عزيزة راشد”.

وفي بادئ الأمر كان والدها يرفض أن تعمل إبنته في مجال التمثيل، ووصل الأمر إلي منعها من الإلتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وبعد المرحلة الثانوية إلتحق بكلية الحقوق في جامعة القاهرة وحصلت منها على شهادة الليسانس، ووجهت أنظاره نحو طريق الفن وإتخاذ نفس مسار والدتها.

أول ظهور

كانت البداية الفنية لها من خلال عمل سينمائي جمعها بالفنان محمود ياسمين والراحل ممدوح عبد العليم وسحر رامي، وهو فيلم “الشجعان” الذي تم عرضه في عام 1992، وقد رُشحت لذاك الدور بواسطة المخرج طارق النهري الذي كان صديقًا لوالدها، وكانت حينئذ لازالت طالبة في السنة الأولي في الجامعة.

والدتها ممثلة شهيرة ولهذا السبب منعها الراحل "وائل نور" من مواصلة التمثيل.. لمحات من حياة الفنانة «أميرة العايدي» 2 19/10/2018 - 11:06 م

توقفها عن التمثيل

بعد المشاركة بفيلم “الشجعان” إختفت عن الساحة الفنية لمدة ستة سنوات، وكان ذلك بسبب زواجها من الممثل الراحل وائل نور، وأثمر عن تلك الزيجة ولد وبنت وهما “يوسف وسارة”، وعادت بعدها من خلال مسلسل “لما التعلب فات” في عام 1999.

والدتها ممثلة شهيرة ولهذا السبب منعها الراحل "وائل نور" من مواصلة التمثيل.. لمحات من حياة الفنانة «أميرة العايدي» 3 19/10/2018 - 11:06 م والدتها ممثلة شهيرة ولهذا السبب منعها الراحل "وائل نور" من مواصلة التمثيل.. لمحات من حياة الفنانة «أميرة العايدي» 4 19/10/2018 - 11:06 م

المسيرة الفنية

طغي عليها العمل الدرامي الذي يشغل حيزًا أكبر من رصيدها الفني مضاهاة بأعمالها السينمائية، حيث شاركت في العديد من المسلسلات ومنها “العقرب، حديث الصباح والمساء، قضية معالي الوزيرة، إمرأة من نار، دموع في نهر الحب، فريسكا، حدائق الشيطان، بطة وإخواتها”، بالإضافة إلي أفلام وأبرزها “معلش إحنا بنتبهدل، حالة حب، صباحو كدب، مجانين نصف كم، كشف حساب”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.