والدة الرئيس السادات السيدة التي كانت السبب في إذاعة الأذان في كل من التلفزيون والإذاعات المصرية والعربية.

ست البرين سيدة مصرية ولدت لاب مصري وام سودانية وهى والدة الرئيس الراحل محمد انور السادات، والتي كانت سبباً في اذاعة الاذان في محطات الاذاعة والتليفزيون.

والدة الرئيس السادات السيدة التي كانت السبب في إذاعة الأذان في كل من التلفزيون والإذاعات المصرية والعربية. 1 12/12/2015 - 11:34 م

عندما حكى الرئيس الراحل السادات عن والدته  قال انه كان يزورها باستمرار وفي أحدى المرات سألها أن كانت تريد شيءاً فقالت له انها كبرت ولم تعد تسطيع التعرف على مواقيت الصلاة  وطلبت منه أن ان يذيعوا الاذان في الراديو  أو التليفزيون حتى تستطيع معرفة مواقيت الفروض.

واعجب الرئيس الراحل بفكرة والدته وعلى الفور وقام بالاتصال بالسيدة تماضر توفيق والتي كانت تشغل رئيس التليفزيون المصري في ذلك الوقت  وطالبها بقطع أى برنامج أو أي مواد مقدمة واذاعة الاذان  .

ولاقت الفكرة نجاحاً كبيراً  وتم تعميمها لتشمل الاذاعة المصرية ايضاً  بل وانتقلت أيضاً إلى جميع البلدان الاسلامية وإلى وقتنا هذا ما زالت تطبق.

من الجدير بالذكر أن السيدة ست البرين والدة الرئيس السادات  من مدينة دنقلا بالسودان وقد تزوجت  من والده حينما كان يعمل ضمن فريق طبى إنجليزي  وانتقلت مع زوجها لتعيش بقرية ميت أبو الكوم التابعة لمحافظة المنوفية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.