وائل نور| منعته أخلاقه من التمثيل وتوفي بجلطة في القلب

لقبه الفنان فريد شوفي بالمشخصاتى بسبب تجسيده العديد من الأدوار فهو الشاب الرومانسي، وأيضا الكوميدي وهو أيضا الشرير، وهو من نجوم الثمانينيات والتسعينيات.
نرصد لكم عن الراحل وائل نور واسمه وائل محمد صلاح الدين مرسى ولد في الرابع والعشرين من شهر أبريل عام ألف وتسعمائة وواحد وستين.

فريد شوفي الأب الروحي له


وحصل على دبلوم معهد السكرتارية، وبعد ذلك التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية
ويرجع الفضل الفنان فريد شوفي في ظهور وائل نور فهو بمقام الأب الروحي له فهو الذي تبناه فنيا، وشجعه على استكمال مشواره في الفن لأنه كان موهوب وقادر على التنويع في أدواره  وكان لوائل نور أدوار مع الفنان فريد شوفي منها فيلم شاويش نصف الليل، ومسلسل البخيل وأنا الذي حقق له شهره كبيره وكان له الكثير من الأعمال التلفزيونيو منها المال والبنون، وجه القمر والعرضحالجى، ذئاب الجبل، السجين.

أعمال فنية وأخلاقيات تغيرت

ومن أشهر أعماله في السينما “توت توت، خيال العاشق، السجينات، والبيه البواب” ومن خلال مشواره الفني قدم ثلاثين فيلما، وثمانين مسلسل وابتعد عن الفن في السنوات الأخيرة، وظهر في حوار صحفي قائلا.المناخ في الوسط الفني لا يشجع على العمل، وأخلاقيات الفن الجميل لم تعد موجوده، رفض عرضا بتقديم برنامج تليفزيوني وقال إن البرنامج تقليدي وقد قدم الفكرة عدد من الزملاء الفنانين.
تزوج الفنان وائل نور مرتين.المرة الأولي من الفنانة أميرة العايدي وانجب منها طفلين هما ساره ويوسف والثانية انجب منها ياسين وجودى ومولود ثالث ولد بعد وفاته وتزوج من الفنانة أميرة العايدي ولكن بعد إنجابها لطفليها منعها من العمل في التمثيل حتى تتفرغ لهمل، وحدث الطلاق بعدها وقدم اخر أدواره في فيلم الليلة الكبيرة وعن ذلك قال اشعر وكانها المرة الأولي التي اقف فيها أمام الكاميرا، وذلك لابتعاده فتره طويله عن السينما توفي في شقته في بيانكي بالعجمي في الإسكندرية وذلك بعد إصابته بجلطة في القلب وذلك أن ينهى تصوير مشاهده في مسلسل شقه فيصل.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.